استياء تجار ومزراعى القمح فى المنوفية بسبب إغلاق الصوامع

الإثنين، 25 أبريل 2016 03:23 م
استياء تجار ومزراعى القمح فى المنوفية بسبب إغلاق الصوامع محصول القمح
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الاستياء والغضب تخيم على جميع تجار ومزارعى القمح بمحافظة المنوفية، اليوم الاثنين، بسبب إغلاق معظم صوامع القمح حتى الآن، ما أدى إلى عدم شراء التجار محصول القمح من الأهالى لتوريده إلى الصوامع، وذلك بسبب آخر وهو توريد القمح بالحيازات.

فى البداية يقول أحمد شكرى تاجر بمركز منوف، لـ"اليوم السابع"، إن قانون بيع المحصول وتسليمه للصوامع بالحيازات تسبب فى العديد من المشاكل، حيث إن معظم الفلاحين يجدون صعوبة فى نقل المحصول، وذلك لبعد الصوامع وانشغالهم فى زراعة الأراضى، مطالبًا بإلغاء قرار قانونى تسليم القمح بالحيازات حتى يتمكن الفلاح من بيع المحصول للتجار.

ويقول محمد محمود فلاح من مركز أشمون بمحافظة المنوفية، إننا نعانى بسبب تراكم محصول القمح لدى المزارعين وعدم بيعه للتجار بسبب قانون البيع والتسليم للصوامع بالحيازات ولأن معظم الحيازات صغيرة مع المزراعين، مطالبًا بإلغاء القانون حتى يتمكنوا من بيع القمح للتجار على الفور، وعدم الذهاب إلى الصوامع.

من جانبه، أكد المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، أنه تم حل أزمة الصوامع المغلقة بمركز أشمون ومنوف، والتعاقد مع صومعة الخولى بمركز أشمون، وشرع الله بمركز منوف عن طريق شركة الصوامع والتخزين، مضيفًا أن الصوامع ببركة السبع وكفر داود تسلمت حتى الآن 800 طن قمح من المزارعين.


موضوعات متعلقة:


- بالصور.. ختام دورة إعداد القيادات التنفيذية والمحلية بالمنوفية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة