وزير الاتصالات: توفير أجهزة "تابليت" لعدد من الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة

الإثنين، 25 أبريل 2016 09:35 م
وزير الاتصالات: توفير أجهزة "تابليت" لعدد من الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه يعمل على توفير أجهزة لوحية "تابليت" لعدد من الاطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة والراغبين للاستفاده منه، وذلك بمحافظة البحر الاحمر حيث كان قد افتتح مدرستين هناك للأشخاص ذوى الاعاقة الأسبوع الماضي.

وأوضح الوزير فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أنه جارى حاليا تحديد حجم الأجهزة التى سيتم توفيرها، وأنه سيتم توزيعها خلال أيام.

كان أحد الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة قد طالب الوزير خلال زيارته لمحافظة البحر الأحمر لافتتاح عدد من المشروعات هناك بجهاز تابليت، وهو ما وافق عليه الوزير على الفور على أن يتم استخدامه فى التعليم إلى جانب الألعاب الإليكترونية.

وتنفذ وزارة الاتصالات استراتيجية تهدف إلى دعم ومشاركة الأشخاص ذوى الإعاقة ودمجهم فى المجتمع من خلال تطويع أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لخدمة المجتمع.

وافتتح الوزير مدرستين للأشخاص ذوى الإعاقة الأسبوع الماضى فى محافظة البحر الأحمر، وهما مدرسة التربية الفكرية، ومدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بمدينة الغردقة.

وأكد القاضى فى وقت سابق على حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على دعم وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة، وتحقيق المساواة فى حصول الأشخاص ذوى الإعاقة على الفرص التعليمية، وذلك من خلال تنفيذ محاور مبادرة الــ ـ1000 مدرسة والتى يبلغ نصيب محافظة البحر الأحمر منها 47 مدرسه باستثمارات تقدر بـــ 1.04 مليون جنيه.

كما شهد الوزير خلال الزيارة أول تجربه لقاموس لغة الاشارة الموحدة الاكاديمي، لخدمه 15000 طالب وطالبة من ذوى الاعاقات السمعية، وذلك للقضاء على مشكلة اختلاف لغة الإشارة بسبب الاختلافات البيئية والجغرافية، الأمر الذى كان فى كثير من الأحيان يعرقل العملية التعليمية لهذه الفئة من الطلاب.



موضوعات متعلقة..



- الاتصالات: خدمات المحمول والأرضى مؤمنة فى ذكرى تحرير سيناء


- رئيس هيئة البريد: افتتاح 6 مكاتب جديدة خلال أسبوعين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة