أوجه التشابه بين أتلتيكو مدريد وليستر سيتى فى موسم استثنائى.. مبدأ القتال والعرق داخل الملعب يصنعان المعجزات.. تعادل توتنهام يمنح فريق رانييرى قبلة الحياة.. والمال ليس كل شىء فى كرة القدم

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 03:21 م
أوجه التشابه بين أتلتيكو مدريد وليستر سيتى فى موسم استثنائى.. مبدأ القتال والعرق داخل الملعب يصنعان المعجزات.. تعادل توتنهام يمنح فريق رانييرى قبلة الحياة.. والمال ليس كل شىء فى كرة القدم سر قوة ليستر سيتى وأتلتيكو مدريد
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرة القدم لا تعترف بالصفقات الغالية وإنفاق الملايين للتعاقد مع لاعبين كبار، بل تعتمد على قتال وجهد 11 لاعباً بالمستطيل الأخضر وهو العامل المشترك بين ليستر سيتى مفاجأة الدورى الإنجليزى والعالم بعد تصدره "البريميرليج"، ليصبح على بُعد 3 نقاط فقط من تحقيق اللقب، وفريق أتلتيكو مدريد الاسبانى الذى نجح بأدائه الرجولى فى اقصاء برشلونة حامل لقب دورى أبطال أوروبا والوصول للمربع الذهبى من "تشامبيونزليج" رغم تواجد أفضل وأغلى لاعبى العالم فى صفوف العملاق الكتالونى.

فى هذا الصدد، أكد فيليبى لويس الظهير الأيسر لأتلتيكو مدريد على وجود تشابه بين تأهل فريقه إلى قبل نهائى دورى أبطال أوروبا ورحلة ليستر سيتى المفاجئة نحو المنافسة على لقب الدورى الإنجليزى.


سر-قوة-ليستر-سيتى-وأتلتيكو-مدريد--(1)

وأصبح ليستر على أعتاب استكمال رحلة رائعة بعد تعادل أقرب منافسيه توتنهام 1-1 مع وست بروميتش ألبيون فى الجولة الـ35 من الدورى الإنجليزى ليصبح بحاجة إلى انتصار واحد من آخر ثلاث مباريات لحصد اللقب.

ليستر سيتى يتفوق على كبار انجلترا


تفوق ليستر بقيادة المدرب الإيطالى المخضرم كلاوديو رانييرى على الكبار مثل تشيلسى وأرسنال ومانشستر سيتى ومانشستر يونايتد فإن أتلتيكو تجاوز ضعف قوته المالية مقارنة بمنافسيه فى دورى الأبطال واستطاع الوصول إلى الدور قبل النهائى.



سر-قوة-ليستر-سيتى-وأتلتيكو-مدريد--(2)

وقال فيليبى لويس "أنظروا لما يحدث هذا الموسم مع ليستر فهو فريق بسيط واقترب بشدة من لقب الدورى الممتاز".

وأضاف "تحدث أشياء ملحمية فى كرة القدم. رغم وجود اختلافات فى ميزانيتنا فنحن فريق نلعب بشكل جماعى".

إيرادات الأندية ترتفع وفقاً لأداء اللاعبين


وذكرت مؤسسة "ديلويت" التى أصدرت ترتيبا لأغنى أندية كرة القدم فى العالم وفقا لإيراداتها خلال موسم 2014-2015 - فإن أتلتيكو حصد 187 مليون يورو.

ووصلت إيرادات بايرن ميونيخ الذى سيواجهه أتلتيكو فى قبل النهائى إلى 477 مليون يورو بينما بلغت إيرادات طرفى المواجهة الأخرى بقبل النهائى ريال مدريد ومانشستر سيتى 557 و463.5 مليون يورو على الترتيب.



سر-قوة-ليستر-سيتى-وأتلتيكو-مدريد--(3)


ليستر سيتى يكسب 137 مليون يورو


وجاء ليستر متصدر الدورى الإنجليزى بفارق سبع نقاط قبل ثلاث جولات من النهاية فى المركز 24 بإيرادات 137 مليون يورو وكان فى المركز 12 من بين الأندية الإنجليزية المذكورة فى التقرير.

ووصلت إيرادات برشلونة الذى ودع البطولة أمام أتلتيكو فى دور الثمانية إلى 560 مليون يورو خلال موسم 2014-2015.

وأكد فيليبى لويس أن الاعتماد على شعار "الفريق أولا" ساعد أتلتيكو كثيرا وقال "لا يوجد لدينا لاعب بارز، لدينا فريق حيث يركض كل اللاعبين ويقاتل كل لاعب من أجل زميله وهذا ما يجعلنا أقوياء".



سر-قوة-ليستر-سيتى-وأتلتيكو-مدريد--(4)

كلمة السر فى اللعب بجماعية ونسيان النجم الأوحد


وأضاف "يفكر الفريق بجماعية ولا يفكر أى لاعب بفردية هذه أهم الإيجابيات لدينا".
واستطرد "مررنا بأوقات جيدة وسيئة فى الموسم لكن الآن نشعر بالاستقرار، لدينا مجموعة من اللاعبين يتطورون فى كل مباراة".

وأشار فيليبى لويس إلى أن أنطوان جريزمان هداف أتلتيكو برصيد 29 هدفا فى كل البطولات هو مثال للاعب الذى يعمل من أجل الفريق.

وقال "أهم صفة لديه هى التواضع ويضع مصلحة الفريق أمامه، أنه يسجل العديد من الأهداف ويشعر بالهدوء أمام المرمى، لا يتوقف عن التطور ولا يوجد حدود لمدى تطوره".



اخبار متعلقة:


أخبار أرسنال اليوم: نجم الفريق السابق ينصح بسيميونى بدلاً من فينجر

رسمياً.. مجموعات دورى الأبطال يشهد مشاركة ليستر وعودة برشلونة والبايرن








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة