"التعليم" تعلن الأعداد النهائية لطلاب الثانوية.. 560 ألف يمتحنون على النظام الحديث.. و2930 بـ"النظام القديم" فى 1574 لجنة سير بجميع المحافظات.. والوزارة: 82268 عضوا يشاركون بأعمال الامتحانات

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 06:19 م
"التعليم" تعلن الأعداد النهائية لطلاب الثانوية.. 560 ألف يمتحنون على النظام الحديث.. و2930 بـ"النظام القديم" فى 1574 لجنة سير بجميع المحافظات.. والوزارة: 82268 عضوا يشاركون بأعمال الامتحانات الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوشكت وزارة التربية والتعليم عن الانتهاء من الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة، التى تبدأ 5 من يونيو المقبل، حيث أعلنت الوزارة عن الأعداد النهائية للطلاب الذين يخوضون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2015/2016، موضحة أن العدد وصل إلى 560 ألف طالب وطالبة يمتحنون على النظام الحديث، و2930 طالبا يختبرون على النظام القديم للثانوية العامة، موزعين على 4 قطاعات على مستوى الجمهورية، وهم قطاع أسيوط والقاهرة والمنصورة والإسكندرية.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن عدد لجان النظام والمراقبة "كنترولات الثانوية العامة"، وصل إلى 11 لجنة على مستوى الـ"4 قطاعات"، إضافة إلى 4 لجنة إدارة بكل قطاع، مؤكدة أن عدد لجان السير على مستوى الجمهورية وصلت إلى 1574 لجنة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن عدد لجان تقدير الدرجات بكل قطاع على مستوى الجمهورية 20 مقرا، إضافة إلى 75 مركز لتوزيع الأسئلة فى جميع القطاعات، مشيرة إلى أن عدد الأعضاء الذين يشاركون فى أعمال الامتحانات وصل إلى 82 ألف و268 عضوا، بواقع 1574 "رئيس لجنة" و1574 "مراقب أول" و5650 "مراقب "و 56000 ملاحظ ، و9600 "معاون لجنة" و7870 "فرد أمن"، موضحة أن أعضاء الأمن يختصون بتفتيش الطلاب باستخدام العصا الإلكترونية قبل دخولهم لجنة الامتحانات، بحثا عن أى وسيلة إلكترونية" تليفون محمول وسماعات بلوتوث" قد يلجأ بعض الطلاب إلى الدخول بها للجنة الامتحانات لمحاولة الغش الإلكترونى.

وفى سياق متصل أكد مصدر مسئول بالوزارة، فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن الوزارة تنتهى خلال الفترة القليلة المقبلة من إرسال أوراق الإجابات الخاصة بالطلاب إلى المحافظات، موضحا أنه يتم التأكد من صلاحية الأوراق عن طريق تسلمها من قبل مديرى المديريات والإدارات التعليمية بالمحافظات، موضحا أن وصولها إلى المدرسة التى تعقد فيها الاختبارات يتم بعد تسلم رؤساء اللجان، لجان السير قبل بدء الامتحانات بيومين أو ثلاثة على أقل تقدير.

وأضاف المصدر فى تصريحاته، أن الوزارة أن اللجنة المشكلة للمرور على استراحات الملاحظين ما زالت مستمرة فى عملها، مشيرا إلى أنه سيتم إعداد تقرير بالأعمال النهائية لها سواء ما يتعلق باحتياجاتها والأعداد خلال الفترة المقبلة لتجهيزها فى حدود الإمكانيات المتاحة وبالشكل الذى يضمن توفير مكان ملائم للمراقب حتى يؤدى عمله المنوط به على أكمل وجه، لافتا إلى أن الإدارة المركزية للأمن ما زالت تجرى التحريات على الأعضاء المشاركين خاصة الملاحظين والمراقبين.



موضوعات متعلقة...


"التعليم": 560 ألف طالب يمتحنون على النظام الحديث بالثانوية العامة

مصادر: إرسال قانون التعليم الجديد إلى نقابة المعلمين قبل عرضه على البرلمان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة