بالصور.. وزير الرى يتفقد متحف النيل بأسوان عقب مشاركته فى المؤتمر الأفريقى

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 09:55 م
بالصور.. وزير الرى يتفقد متحف النيل بأسوان عقب مشاركته فى المؤتمر الأفريقى جانب من تفقد وزير الرى لمتحف النيل
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، مساء اليوم، الثلاثاء، متحف النيل الجديد بمدينة أسوان، قبل ساعات من مغادرته مطار أسوان الدولى على هامش حضور وزير الرى للمؤتمر الإقليمى الأفريقى الرابع للرى والصرف، والذى يقام بمدينة أسوان خلال الفترة من 26 إلى 28 أبريل الجارى، برعاية المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، وبمشاركة نحو 300 عالم وباحث وخبير ومهندس رى من 26 دولة أفريقية وآسيوية وأوروبية.

وأكد الدكتور محمد عبد العاطى، بأن تنظيم المؤتمر فى أسوان له العديد من المزايا منها استمتاع المشاركين فيه بمعالمها ومزاراتها السياحية وطقسها المعتدل، بجانب زيارة مشروعات الرى العملاقة مثل السد العالى وخزان أسوان ومتحف النيل، كما أن هناك أهدافا أخرى للمؤتمر منها تبادل الخبرات من خلال الجلسات البحثية والتى سيعرض فيها حوالى 90 بحثا من مختلف دول العالم.

وأشار وزير الرى، إلى أن الاحتكاك المباشر بين العلماء والخبراء فى الرى والصرف يعطى الفرصة أمام تبادل الخبرات أيضاً فى مشروعات الرى والبنية الأساسية والطاقة الشمسية وخاصة أن مصر لديها خبرة كبيرة فى إدارة الموارد المائية بسياسة حكيمة لسد الاحتياجات من مياه الشرب والرى من خلال الاستخدام الأمثل للمياه على دورتين مثل مياه الصرف الزراعى والمياه الجوفية ومخطط أن تصل إلى 6 دورات فى السنوات القادمة، موجهاً الدعوة بترشيد المياه وخاصة فى رى زراعات الأرز حتى يتم سد الاحتياجات لجميع المزارعين والدولة ستعمل جاهدة على تنظيم عملية الرى للجميع بشكل متساوى لتحقيق العدالة فى التوزيع.


جانب-من-تفقد-وزير-الرى-لمتحف-النيل-(1)

جانب-من-تفقد-وزير-الرى-لمتحف-النيل-(2)

جانب-من-تفقد-وزير-الرى-لمتحف-النيل-(3)

جانب-من-تفقد-وزير-الرى-لمتحف-النيل-(4)

جانب-من-تفقد-وزير-الرى-لمتحف-النيل-(5)

جانب-من-تفقد-وزير-الرى-لمتحف-النيل-(6)

جانب-من-تفقد-وزير-الرى-لمتحف-النيل-(7)

جانب-من-تفقد-وزير-الرى-لمتحف-النيل-(8)

جانب-من-تفقد-وزير-الرى-لمتحف-النيل-(10)

جانب-من-تفقد-وزير-الرى-لمتحف-النيل-(11)



موضوعات متعلقة...


وزير الرى يفتتح المؤتمر الإقليمى الرابع للرى والصرف بأسوان.. الدكتور محمد عبد العاطى لـ"اليوم السابع": سد النهضة ملف الدولة والمباحثات مستمرة.. ويؤسفنى أن هناك بعض الدول تتسبب فى تغييرات المناخ








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة