مدير منتدى الإسكندرية للإعلام: نناقش أثر التكنولوجيا على مصداقية الأخبار

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 12:18 م
مدير منتدى الإسكندرية للإعلام: نناقش أثر التكنولوجيا على مصداقية الأخبار منتدى الإسكندرية للإعلام
الإسكندرية – أسماء على بدر تصوير- أسماء عبداللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد عصمت المدير التنفيذى لمنتدى الإسكندرية للإعلام، إن الدورة الحالية تناقش ثلاثة محاور رئيسية متعلقة بـ "الإعلام وتكنولوجيا المعلومات"؛ أولها أثر التكنولوجيا في تغطية الفعاليات، وثانيهما التكنولوجيا ومعايير التحقق والمصداقية، وأخيراً سياسات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح "عصمت" خلال افتتاح منتدى الإسكندرية للإعلام، أن الدورة الجديدة لهذا العام تأثير تكنولوجيا المعلومات على المنتج الإخبارى فى العالم العربى باستخدام التكنولوجيا، وفهم أشكال المعلومات الجديدة " الويكيز"، وفهم أعمق للإنترنت وسياسات الاتصالات والتكنولوجيا والإعلام، باستخدام الهواتف المحمولة، بالإضافة إلى غرف الأخبار المدمجة، واستخدام تكنولوجيا المعلومات فى عمليات التحقق وتتبع المصادر، والأشكال الحديثة لمنصات المعلومات.

وأضاف أن المنتدى مساحة للحوار المشترك من خلال كلمات للمتحدثين الرئيسيين، وتدريب عملى للمشاركين من خلال ورش العمل وموائد مستديرة للنقاش، بالإضافة إلى عرض المبادرات والمشروعات الإعلامية الناجحة في عدد من الدول العربية.

وأشار أحمد عصمت إلى أن الدورة الحالية من منتدى الإسكندرية للإعلام تختلف فى ثلاث نقاط رئيسية؛ أولها: الزيارات الميدانية التى تميز الدورة الرابعة للمنتدى، وثانيها: عقد مائدة مستديرة عن المراسلين والتكنولوجيا، وأخيراً مواصلة عرض التجارب والخبرات؛ من خلال التجارب العربية هذا العام بعرض تجربة لبنان فى استخدام تكنولوجيا المعلومات والإعلام.

واختتم عصمت حديثه بأن مناخ العمل الصحفى فى الوطن العربى يحتاج إلى مزيد من الجهد لتحسين أوضاعه، مطالباً المشاركين بالتأمل فى عملية غلق الصحف فى "لبنان" لأسباب سياسية، وما يقابله من تخفيض العمالة فى الصحف "المصرية"، والتأمل فى مجريات الأحداث فى "تونس" وتأثيرها على المجال الإعلامى.


منتدى الإسكندرية للإعلام بمشاركة 5 دول عربية (1)

منتدى الإسكندرية للإعلام بمشاركة 5 دول عربية (2)

منتدى الإسكندرية للإعلام بمشاركة 5 دول عربية (3)

منتدى الإسكندرية للإعلام بمشاركة 5 دول عربية (4)

منتدى الإسكندرية للإعلام بمشاركة 5 دول عربية (5)

منتدى الإسكندرية للإعلام بمشاركة 5 دول عربية (6)

منتدى الإسكندرية للإعلام بمشاركة 5 دول عربية (7)

منتدى الإسكندرية للإعلام بمشاركة 5 دول عربية (8)

منتدى الإسكندرية للإعلام بمشاركة 5 دول عربية (9)

منتدى الإسكندرية للإعلام بمشاركة 5 دول عربية (10)



موضوعات متعلقة ..


- منتدى اسكندرية للإعلام يعلن عن بدء دورته الرابعة فى نهاية ابريل الحالى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة