بعد إصابتها بنوبات إسهال وقىء..

وزير الصحة: نقل طفلة روسية من شرم الشيخ إلى مستشفى أبو الريش لعلاجها

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 12:49 م
وزير الصحة: نقل طفلة روسية من شرم  الشيخ إلى مستشفى أبو الريش لعلاجها الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان نقل طفلة تدعى صوفيا شورجيا روسية الجنسية تبلغ من العمر عامين من مستشفى شرم الشيخ الدولي إلى مستشفى " أبو الريش" بالقاهرة، بعد إصابتها بنوبات متكررة من الإسهال والقىء، وكشفت الفحوصات إصابتها بفشل كلوى حاد، وفقر دم، وقرر أساتذة من كلية الطب جامعة الإسكندرية احتياجها للغسيل الكلوى، ونقل دم.

وأوضح وزير الصحة فى بيان اليوم أنه تم نقل الطفلة بواسطة سيارة إسعاف مجهزة، ورافقها خلال عملية النقل من مستشفى شرم الشيخ الدولي إلى مستشفى أبو الريش الدكتور محمد فؤاد المدرس بكلية طب جامعة الإسكندرية.

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة إلى أنه تم تجهيز سرير بالعناية المركزة بمستشفى أبو الريش، وبالفعل تم استقبالها، حيث أجرى لها غسيلا كلويا، ونقل دم، ومازالت تتلقى رعاية طبية كاملة، فيما تؤكد التقارير الطبية استقرار حالتها الصحية.

الجدير بالذكر أن الطفلة "صوفيا شورجيا" تعانى فى الأساس من حالة شلل دماغى "عيب خلقى" وضمور بالمخ.

وتعرضت منذ خمسة أيام لنوبات متكررة من الإسهال والقئ، وتم تشخيصها بمستشفى دهب كنزلة معوية حادة، وتم علاجها بالمضادات الحيوية، والارواء عن طريق الفم، ولكن الحالة العامة ساءت، فتم تحويلها إلى مستشفي شرم الشيخ الدولى، حيث وجد الأطباء أنها تعانى من جفاف شديد، وتم إعطاؤها محاليل عن طريق الوريد، وأجرى لها الفحوصات اللازمة التى أوضحت وجود فشل كلوى حاد وفقر دم وهبوط فى الصفائح الدموية، وبناءً عليه تحتاج إلي غسيل كلوى عاجل ونقل دم.



موضوعات متعلقة



وزير الصحة: تطبيق نظام الباركود على علب الأدوية 30 يونيو 2018 على مرحلتين.. أحمد عماد: تتبع المستحضرات ضربة فى مقتل للبضائع المغشوشة والمهربة.. وتطبيق على الهواتف المحمولة للتأكد من سلامة الأدوية

وزير الصحة يناقش 21 مليون جنيه خسائر بـ"فاكسيرا" فى عمومية عادية

الإسعاف: 3 وفيات و 8 مصابين فى حادث تصادم بطريق القطامية السخنة

الإسعاف: تسمم 14 حالة بينهم 12 طفلا بقرية النغاميش بسوهاج








مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق المصرى

الأطفال المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

صوفي

من الأكل والشرب غير الصحي

عدد الردود 0

بواسطة:

ما تدقش

الجبن اصبح شعار الكبير يعكسه علي الصغير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة