بالصور.. الهولنديون يحتفلون بعيد ميلاد الملك فيلم الكسندر الـ 49

الأربعاء، 27 أبريل 2016 05:33 م
بالصور.. الهولنديون يحتفلون بعيد ميلاد الملك فيلم الكسندر الـ 49 ملك هولندا يحتفل بعيد ميلاده
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار هولندا


احتفل الهولنديون بعيد ميلاد الملك فيلم الكسندر التاسع والأربعين اليوم الأربعاء، وقامت العائلة المالكة بزيارة لمدينة زفول فى وسط هولندا والتقى الملك بمواطنين هنأوه بعيد ميلاده وقد ارتدى معظمهم اللون البرتقالى وهو اللون الملكى، وتحتفل هولندا بعيد ميلاد الملك أو الملكة منذ ما يزيد عن 130 عاما، وأدت برودة الطقس خلال الليل لتقليص عدد المشاركين فى الاحتفال بهذا اليوم وهو عطلة وطنية.

ولكن الطقس لم ينل من معنويات سكان أمستردام حيث حافظت الأسر مثل باقى أجزاء البلاد على عادة إقامة أكشاك لبيع سلع مختلفة، ويوم الملك هو اليوم الوحيد الذى يُعفى فيه الهولنديون من دفع ضرائب على ما يحققونه من مكاسب.

ويقيم المواطنون أكشاكا خارج منازلهم أو فى متنزهات مجاورة لبيع سلع منزلية الصنع أو سلع مستخدمة، وقالت إيريس التى تبيع الكتب أمام منزلها "فى هولندا لا تستطيع بيع أى شيء تريده إلا فى يوم واحد لذا يخرج الجميع لعب الأطفال وجميع الكتب والملابس التى لدينا ونحاول بيعها والناس تقبل على الشراء."، بل سعى بعض الأجانب للمشاركة فى حركة البيع، يقول جيريمى جونثيير الذى جاء من فرنسا "جئنا لنشهد يوم الملك. تعجبنا الأجواء. اكتفينا بالمشاهدة لسنوات ثم فكرنا أن نبيع أيضا، أحضرنا كيش (فطيرة) فرنسى تقليدى مثل كيش لورين."

وكان العيد الوطنى يعرف بيوم الملكة حيت عام 2013 حين تخلت الملكة بياتريس عن العرش لابنها فيلم الكسندر وتغير موعد الاحتفال به من الثلاثين من أبريل نيسان إلى 27 أبريل نيسان تزامنا مع عيد ميلاد الملك.

ملك هولندا يحتفل بعيد ميلاده  (1)

ملك هولندا يحتفل بعيد ميلاده  (2)

ملك هولندا يحتفل بعيد ميلاده  (3)

ملك هولندا يحتفل بعيد ميلاده  (4)

ملك هولندا يحتفل بعيد ميلاده  (5)

ملك هولندا يحتفل بعيد ميلاده  (6)

ملك هولندا يحتفل بعيد ميلاده  (7)

ملك هولندا يحتفل بعيد ميلاده  (8)

ملك هولندا يحتفل بعيد ميلاده  (9)

ملك هولندا يحتفل بعيد ميلاده  (10)

ملك هولندا يحتفل بعيد ميلاده  (11)

ملك هولندا يحتفل بعيد ميلاده  (12)

ملك هولندا يحتفل بعيد ميلاده  (13)

ملك هولندا يحتفل بعيد ميلاده  (14)

ملك هولندا يحتفل بعيد ميلاده  (15)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة