حديقة يابانية جديدة خالية من البشر وموظفوها من الروبوتات

الأربعاء، 27 أبريل 2016 01:00 م
حديقة يابانية جديدة خالية من البشر وموظفوها من الروبوتات حديقة روبوتات
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلط الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، الضوء على حديقة يابانية تحمل اسم Huis Ten Bosch بصدد تغيير الصورة النمطية والمخاوف من تشغيل الروبوتات والاستعانة بها فى عدد من المجالات، خاصة مع تحذيرات الكثير من الخبراء من سيطرتهم على حياة المستخدمين، لذا ستقدم الحديقة أكثر من 200 روبوت جديد، إذ سيتناول الزوار الطعام والوجبات المختلفة من قبل طاهى آلى وسيتناولون المشروبات المعدة بواسطة نادل "روبوت"، بالإضافة إلى روبوتات لتنظيف المكان والعمل على راحة الزوار.

اقتحام الروبوتات


وتخطط هذه الحديقة التى تقع فى مدينة ناجازاكى اليابانية لإضافة هذا العالم الخيالى والمستقبلى خلال شهر يوليو المقبل والذى سيطلق عليه اسم "المملكة الروبوتية" وقال "هيديو ساوادا" رئيس الحديقة إن هذه الروبوتات ستصل إلى المملكة واحدا تلو الآخر، وسيأتى الوقت عليها لتصبح تلك التكنولوجيات قيد الاستخدام فى جميع أنحاء العالم.

ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة زيارة "مملكة الروبوتات" 59.33 دولار للبالغين، ما يتيح لزوار "المملكة الروبوتية " لمس الروبوتات والتفاعل معها أثناء قضاء يوم فى الحديقة.

وستطور هذه الروبوتات من قبل مجموعة من الشركات بما فى ذلك شارب وdenso و Yaskawa Electric، وسيعطى المطورون الفرصة الكاملة لاستخدام المنشأة لاختبار ابتكاراتهم الخاصة واكتساب المزيد من الخبرة.



موضوعات متعلقة:


بالفيديو.. فولفو تكشف عن أول نموذج لنظامها الذكى البديل لعمال النظافة

بالفيديو والصور..جولة داخل فندق يابانى استبدل البشر بالروبوتات المتطورة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة