مصادر عسكرية ليبية تكشف لـ"اليوم السابع" تفاصيل مقتل 16 مواطنا مصريا.. وتؤكد:المصريون قتلوا 3 سائقين من عصابات الهجرة غير الشرعية والمهربون قتلوهم بوابل من الرصاص..ونقل الجثامين لمستشفى بنى وليد العام

الأربعاء، 27 أبريل 2016 06:17 م
مصادر عسكرية ليبية تكشف لـ"اليوم السابع" تفاصيل مقتل 16 مواطنا مصريا.. وتؤكد:المصريون قتلوا 3 سائقين من عصابات الهجرة غير الشرعية والمهربون قتلوهم بوابل من الرصاص..ونقل الجثامين لمستشفى بنى وليد العام مدينة بنى وليد - أرشيفية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر عسكرى ليبى، عن تفاصيل مقتل 16 مواطنًا مصريًا جنوب مدينة بنى وليد، مؤكدًا أن المواطنين المصريين دخلوا إلى ليبيا من دون أى أوراق رسمية، وأن أحد المواطنين المصريين اختلف مع سائق من عصابات الهجرة غير الشرعية واحتدمت المشادة بينهم؛ ما أدى لمقتل السائق الليبى على أيدى المواطن المصرى، مشيرًا إلى أن المواطنين الآخرين قتلوا سائقين آخرين واستولوا على سيارات المهربين.

وأكد المصدر – الذى رفض الإفصاح عن هويته - فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من مدينة بنى وليد الليبية، اليوم الأربعاء، أن عناصر تابعة لعصابات الهجرة غير الشرعية قاموا بملاحقة المواطنين المصريين وفتحوا عليهم وابلاً من الرصاص، ما أدى لمقتل 16 مواطنًا مصريًا فى طريق النهر جنوب مدينة بنى وليد، موضحًا أن جثث المواطنين المصريين تم نقلهم إلى مستشفى بنى وليد العام.

وأشار المصدر، إلى استغلال عصابات الهجرة غير الشرعية لحالة الفوضى الأمنية التى تعانى منها ليبيا، وتقوم بنقل العديد من الأفراد إلى المدن الليبية أو مساعدتها فى الهروب إلى الدول الأوروبية عبر البحر، حيث تنشط عصابات الهجرة غير الشرعية التى تحصل على 2000 دولار مقابل نقل الفرد إلى المدن الليبية المختلفة.

فيما رجح مصدر إعلامى ليبى من مدينة بنى وليد تورط تنظيم داعش الإرهابى فى حادث مقتل المواطنين المصريين، مؤكدًا أن عصابات الهجرة الشرعية تنسق بشكل كامل مع التنظيم الإرهابي إلى داخل ليبيا، وأن عمليات نقل المقاتلين إلى الغرب الليبى تتم عبر التنسيق مع تنظيم داعش المسيطر على مدينة سرت وبعض عناصره المتواجدة فى صبراتة وطرابلس.

وتعد مدينة بنى وليد ممرًا مهمًا للمهربين للتنقل بين المدن الليبية أو الهروب عبر البحر إلى الدول الأوروبية، وتتمركز عصابات الهجرة غير الشرعية على أطراف مدينة بنى وليد لنقل العناصر المهربة إلى داخل البلاد، وتتورط عصابات الهجرة غير الشرعية فى نقل العناصر الإرهابية التى تقاتل إلى جانب تنظيم داعش الإرهابى.


موضوعات متعلقة



مصدر دبلوماسى: نجرى اتصالات مع ليبيا للتأكد من أنباء مقتل 16 مصريا هناك


مصادر ليبية لـ"اليوم السابع": مقتل 16 مواطنا مصريا بمدينة بنى وليد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة