مكاسب زيارة ملك البحرين لمصر .. نواب البرلمان يؤكدون:تساهم فى مواجهة تحديات المنطقة.. رسالة للعالم بـعودة القاهرة لدورها القيادى.. توطيد علاقات البلدين تساهم فى حماية الأمن القومى العربى

الأربعاء، 27 أبريل 2016 12:04 ص
مكاسب زيارة ملك البحرين لمصر .. نواب البرلمان يؤكدون:تساهم فى مواجهة تحديات المنطقة.. رسالة للعالم بـعودة القاهرة لدورها القيادى.. توطيد علاقات البلدين تساهم فى حماية الأمن القومى العربى السيسى وملك البحرين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أعضاء مجلس النواب أهمية زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة إلى مصر، فى توصيل رسالة للعالم بزعامة القاهرة للمنطقة، موضحًا أن موقف مملكة البحرين ملكًا وشعبًا فى دعم مصر هو محل تقدير من المصريين، لافتين إلى أن زيارة العاهل البحرينى تأتى فى ظل أوضاع مهمة وحساسة تمر بها الأمة العربية.

النائب أحمد إمبابى، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، قال إن زيارة ملك البحرين، التى بدأها أمس الثلاثاء، سيكون لها مكاسب سياسية كبيرة خلال المرحلة المقبلة، خاصة أنها تأتى مباشرة بعد زيارة ولى عهد أبو ظبى، والعاهل السعودى، وهو ما يؤكد أن مصر أصبحت محور هام فى المنطقة.

وأضاف وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع" أن تلك الزيارات المتتالية من ملوك وزعماء الدول العربية يعطى رسالة للعالم بأن مصر هى القيادة الفعلية لمنطقة الشرق الأوسط، وأن المنطقة من مصلحتها استقرار القاهرة.

وأوضح النائب عمرو محمد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن زيارة ملك البحرين إلى مصر، تؤكد أن القاهرة هى محور الشرق الأوسط، واهتمام الدول العربية باستقرار ودعم مصر خلال الفترة الحالية.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، لـ"اليوم السابع" أن الزيارة سيكون لها مكاسب سياسية واقتصادية هائلة، خاصة أنها ستساهم فى ربط الدول العربية بعضها ببعض، وتساهم فى مزيد من التعاون، وهو ما يقلق الغرب.

بدوره أشاد النائب عبد الرحيم على، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بزيارة العاهل البحرينى، اليوم الثلاثاء، موضحًا أن موقف مملكة البحرين ملكًا وشعبًا فى دعم مصر هو محل تقدير من المصريين، الذين لن ينسوا موقف الملك حمد بن عيسى آل خليفة بعد ثورة 30 يونيو، حيث إنه كان أول مسئول عربى ودولى يزور مصر.

وأضاف على، أن زيارة العاهل البحرينى تأتى فى ظل أوضاع مهمة وحساسة تمر بها الأمة العربية، وشدد على أن المخاطر القادمة من شرق الوطن العربى المتمثلة بمحاولات إيران زعزعة أمن الخليج العربى، وتدخلاتها السافرة فى الشأن البحرينى تستدعى موقفا عربيًا قوياً لمواجهتها، وألا تكتفى جامعة الدول العربية بإصدار بيانات الإدانة لتلك التدخلات، وأنه على المجموعة العربية فى الأمم المتحدة، وفى كل المحافل الدولية أن تعمل بكل الوسائل لإصدار قرارات واضحة تمنع بموجبها إيران أو غيرها من تهديد البحرين أو أى جزء من الخليج العربى.

وأعرب النائب عبد الرحيم على، عن أمله فى أن تكون هذه الزيارة لبنة إضافية فى توطيد العلاقات الثنائية بين مصر والبحرين وحماية للأمن القومى العربى، ونموذجا للعمل العربى المشترك، خاصة أن الزيارة ستشهد توقيع عدد من الاتفاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين فى وقت حرج ومهم من تاريخ أمتنا العربية.




موضوعات متعلقة..


- ملك البحرين من"الاتحادية": مصر ستبقى فى ذاكرتنا منبعاً للثقافة ولم ننس معلميها..سنسخّر كل إمكانياتنا فى خدمة أرض الكنانة.. ونواجه تدخلاً سافراً من إيران.. ومبادرة السيسى بتشكيل قوة عربية تستحق الإشادة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة