نائبة بـ"القوى العاملة": قانون الخدمة المدنية يطبق حتى الآن رغم إلغائه

الأربعاء، 27 أبريل 2016 11:38 ص
نائبة بـ"القوى العاملة": قانون الخدمة المدنية يطبق حتى الآن رغم إلغائه مايسة عطوة عضو مجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، عضو لجنة القوى العاملة بالمجلس، أمينة المرأة باتحاد عمال مصر، إن أهم القضايا المطروحة التى يجب أن تهتم بها لجنة القوى العاملة هو تفعيل القوانين القائمة ومناقشة وإصدار قانون الخدمة المدنية الجديد.

وأضافت "عطوة" لـ"اليوم السابع" أن قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015، رغم أنه ملغى إلا أن المؤسسات حتى الآن تعمل به، والعمال يصرخون من ذلك.

وأكدت "عطوة" على ضرورة إصدار قانون العمل، مشيرة إلى أنه يجب مراعاة حقوق العمال فى القطاع الخاص وحمايتهم، من حيث الأجر وأن يتم التأمين عليهم بأجر يتناسب مع الأجر الذى يتقاضاه العامل، فلا يؤمن عليه بأجر أقل من الذى يحصل عليه، ومراعاة التمثيل العادل للمرأة والشباب".

واستطردت عضو لجنة القوى العاملة: "يجب مراعاة أن تكون طبيعة العمل مناسبة للمرأة، بحيث لا تعمل بأعمال صعبة مثل المحاجر أو أماكن تضطرها للتأخر ليلا، وسرعة إصدار قانون الحريات النقابية حتى يتم إجراء الانتخابات لأنه منذ 2006 لم تجرى انتخابات نقابية"، وتابعت: "أنا مع الحريات النقابية لكنى ضد التعددية".

وأكدت أنه بمناسبة عيد العمال والاحتفالية بيوم العمال غدا الخميس، سيعقد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل لقاء اليوم الأربعاء، مع مجلس إدارة الاتحاد العام لعمال مصر.



موضوعات متعلقة..


- رئيس لجنة القوى العاملة: نأمل أن يرضى قانون النقابات العمالية كل الأطراف








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة