موزمبيق ترفع حالة التأهب الأمنى وسط دعوات بتنظيم مظاهرات مناهضة للحكومة

الخميس، 28 أبريل 2016 01:02 م
موزمبيق ترفع حالة التأهب الأمنى وسط دعوات بتنظيم مظاهرات مناهضة للحكومة شرطة موزمبيق
مابوتو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار موزمبيق


رفعت السلطات فى موزمبيق حالة التأهب الأمنى فى العاصمة (مابوتو)، وقامت بنشر قوات الأمن فى الشوارع عقب انتشار دعوات على مواقع التواصل الاجتماعى للمشاركة فى مظاهرات مناهضة للحكومة.

وذكرت شبكة (يورونيوز) الأوروبية اليوم الخميس أن مواقع التواصل الاجتماعى فى موزمبيق شهدت - على مدار الأيام القليلة الماضية - دعوات للتظاهر يوم السبت المقبل للتنفيس عن الغضب الشعبى إزاء الاقتراض الحكومى السري، الذى قد يشل الاقتصاد فى واحدة من أفقر دول العالم.

وأفاد شهود عيان بأنه تم نشر سيارات مدرعة محملة بأعداد كبيرة من عناصر الأمن فى الشوارع الرئيسية بالعاصمة، كما حذرت الشرطة المواطنين من القيام بأى تصرف من شأنه أن يكدر السلم العام فى العاصمة.

وكان صندوق النقد الدولى قد علق صرف 55 مليون دولار لموزمبيق عقب اكتشاف انتهاكها شروط اتفاق الاقتراض مع الصندوق، وذلك لأن حكومة مابوتو لم تكشف عن اقتراضها أكثر من مليار دولار.

يشار إلى أن صندوق النقد الدولى كان قد وافق - فى ديسمبر الماضى - على تقديم حزمة قروض إنقاذ تقدر بـ 283 مليون دولار لموزمبيق، إلا أن الاتفاق مع صندوق النقد يتطلب أن تكشف الدولة الواقعة فى منطقة الجنوب الأفريقى بصورة واضحة عن جميع القروض التى تلقتها وأن تعقد اجتماعات منتظمة مع الصندوق لإطلاعه على أخر المستجدات .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة