الرواق الأزهرى يكثف أنشطته للطلاب الوافدين بالتعاون مع مدن البعوث الإسلامية

الجمعة، 29 أبريل 2016 07:50 م
الرواق الأزهرى يكثف أنشطته للطلاب الوافدين بالتعاون مع مدن البعوث الإسلامية د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم الرواق الأزهرى مجموعة من الأنشطة والفعاليات بالجامع الأزهر التى تهدف إلى نشر الفكر الوسطى المعتدل بين الطلاب الوافدين ليكونوا خير سفراء للأزهر فى بلادهم تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وقال الدكتور محمد مهنا، المشرف على الأروقة الأزهرية، عضو المكتب الفنى لشيخ الأزهر، إن هناك تعاون مستمر ومثمر بين مدن البعوث الإسلامية والرواق الأزهرى بدءًا من تنفيذ مجموعة برامج "رواد المنهج الأزهرى" للطلاب الوافدين وإمداد مدن البعوث بسبعة أئمة من القراء المجازين بالقراءات القرآنية لإقراء الوافدين القرآن الكريم، كل على حسب قراءته.

يذكر أنه تم وضع مجموعة مسابقات بعنوان "رحلة وافد فى رحاب الأزهر" و"مسابقة الإمام للإبداع والثقافة" من المقرر إطلاقها خلال الفترة المقبلة، حيث سيتم وضع معايير محكمة لاختيار أفضل المحكمين وأفضل المتميزين، على أن يتم رصد جوائز قيمة لهذه المسابقات تشجيعًا للطلاب، واكتشاف مواهبهم المكنونة وإبداعاتهم الفكرية والثقافية والأدبية كالخطابة والشعر والأصوات الحسنة.

وتشهد مدينة البعوث الإسلامية حراكاً فكرياً وثقافياً لإعداد الطلاب الوافدين من جميع أنحاء العالم ليكونوا سفراء للوسطية والسلام يحملون المنهج الأزهرى الوسطى المعتدل ويعملون على نشره فى بلادهم.


موضوعات متعلقة..


-قيادات أفريقيا الوسطى تطالب بترشيح شيخ الأزهر لجائزة نوبل للسلام


-شيخ الأزهر يزور نيجيريا والسنغال ومالى الشهر القادم ضمن قوافل السلام










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة