مقتل 3 وإصابة 25 فى قصف على مسجد فى حلب

الجمعة، 29 أبريل 2016 02:10 م
مقتل 3 وإصابة 25 فى قصف على مسجد فى حلب جانب من أحداث سوريا
بيروت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار سوريا


قالت الوكالة العربية السورية للأنباء اليوم الجمعة إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 25 آخرون عندما سقطت قذائف مورتر أطلقها مقاتلون من المعارضة على مسجد فى حلب أثناء مغادرة المصلين بعد صلاة الجمعة.

ويوجد المسجد فى حى باب الفرج الخاضع لسيطرة الحكومة فى المدينة.

وذكرت الوكالة أن هناك المزيد من القتلى والجرحى نتيجة لقذائف المورتر التى أطلقها مقاتلو المعارضة على منطقتى باب الفرج والميدان فى حلب اليوم.

و أعلنت القيادة العامة للجيش السوري اليوم الجمعة، تثبيت نظام وقف الأعمال القتالية المتفق عليه ويطبق بدءا من الساعة الواحدة صباح يوم غد "نظام تهدئة" يشمل مناطق الغوطة الشرقية ودمشق لمدة 24 ساعة ومناطق ريف اللاذقية الشمالي لمدة 72 ساعة.

وأكدت القيادة العامة - في بيان نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا) - أن نظام التهدئة يهدف إلى قطع الطريق على بعض المجموعات الإرهابية ومن يقف خلفها والتي تسعى جاهدة إلى استمرار حالة التوتر وعدم الاستقرار وإيجاد الذرائع لاستهداف المدنيين الآمنين.

وتشهد مدينة حلب شمالي البلاد تصعيدا غير مسبوق في القصف أسفر خلال الأسبوع الماضي عن مقتل أكثر من 200 شخص.

ومن ناحية أخرى نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن مسؤول عسكرى كبير قوله اليوم الجمعة إن "نظام التهدئة" الذى اتفقت روسيا والولايات المتحدة على تنفيذه فى عدة أجزاء من سوريا يحظر الأنشطة العسكرية واستخدام أى نوع من الأسلحة.

وقال الجنرال سيرجى كورالينكو المسؤول عن المركز الروسى لمراقبة وقف إطلاق النار فى سوريا إنه لا يرى احتمالا لانزلاق الوضع مرة أخرى إلى صراع عسكرى شامل.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة