بالصور.. جمعية تنمية المجتمع بأبوعطوة بالإسماعيلية تتحول لحظيرة أغنام.. الخلافات تتسبب فى عدم تطوير الجمعية.. عدم وجود موارد سبب انهيار الخدمات بها.. والمسئولون عن الجمعية: حاولنا إنقاذها وفشلنا

الأحد، 03 أبريل 2016 05:26 ص
بالصور.. جمعية تنمية المجتمع بأبوعطوة بالإسماعيلية تتحول لحظيرة أغنام.. الخلافات تتسبب فى عدم تطوير الجمعية.. عدم وجود موارد سبب انهيار الخدمات بها.. والمسئولون عن الجمعية: حاولنا إنقاذها وفشلنا جمعية تنمية المجتمع بأبوعطوة بالإسماعيلية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فكرة إنشاء الجمعيات الأهلية هى خدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة به وتقديم خدمات للمواطنين فى القرى والمدن ومساعدة البسطاء من أهالينا فى العزب والنجوع فى حل مشاكلهم أو الوقوف بجانبهم، وعندما تصبح الجمعيات الأهلية عاجزة عن تحقيق هذه الأهداف تكون فقدت مصداقيتها مع المواطنين وخسرت أهم هدف أقيمت من أجلة وهو خدمة المجتمع، وهذا ما حدث فى جمعية تنمية المجتمع بابوعطوة والتى تم إنشائها فى التسعينات وتتبع الشئون الاجتماعية بالمحافظة لخدمة منطقة أبوعطوة التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية والتى أصبحت شبة "خرابة" لا يوجد بها أحد ولا تقدم أى خدمات للمواطنين، وتحولت إلى حظيرة لتربية الأغنام.

وملف الجمعية بالكامل أمام جهات التحقيق لبحث أوجه الفساد فى حالة ثبوت ذلك، من خلال التقارير والشكاوى المقدمة من أعضاء مجلس الإدارة السابقين وبعض الأعضاء المعترضين على وضع الجمعية حاليا.

جمعية تنمية المجتمع بأبو عطوة

والجمعية حاليا لايوجد بها مدير أو مجلس إدارة بعد إصدار قرار بحل مجلس الإدارة الحالى وتقديم عدد كبير من الأعضاء باستقالتهم ولكن هناك مسئول حراسة هو الذى يقوم بحراسة الجمعية وتدويرها، ومسئول عن كل شىء فى المكان، بالإضافة إلى مفوض من الشئون الاجتماعية لحين الانتهاء من الانتخابات والتى سوف تعقد فى منتصف الشهر الحالى كما أكدت مصادر بالشئون الاجتماعية.

الحارس لم يحصل على راتبه منذ عام

يقول إبراهيم عمر مسئول الحراسة بجمعية تنمية المجتمع بأبوعطوة: أعمل هنا منذ أكثر من سنة ولم أحصل على راتبى، ووقفت وحدى أمام بلطجة بعض الأشخاص الذين حاولوا سرقة بعض معدات الجمعية من أجهزة كمبيوتر.

والمكان كما ترى معرض للسرقة فى أى وقت وليس هناك من يهتم به وهناك مبنى عبارة عن غرفتين تم تحديثهم من جانب مديرية التضامن وباقى المكان مهمل، وأصبح عرضة للخارجين على القانون ولكن فضلت التواجد هنا حتى ولو بدون اجر حتى أحافظ على هذا المكان.

مديونيات شركة المياه

وأشار إبراهيم أن مجلس إدارة الجمعية السابق أو الذى تقرر حلة منذ أيام ليس له أى دور فى تنمية موارد الجمعية حتى أصبح على الجمعية مديونيات لشركة المياه والتى قطعت المياه عن الجمعية منذ أكثر من شهرين، مضيفا أن هناك منحة كندية قامت بتوفير جرار لجمع القمامة ولكن فجأة وجدنا أن الجرار تعرض للعطل ولم يتم إصلاحه وترك حتى ذاب فى الأرض وأصبح لا قيمة له.

المشكلة بدأت من عام 1995

وأشار حسن المنشاوى الرئيس الأسبق لمجلس إدارة الجمعية ونائب الرئيس السابق أيضا للجمعية إلى أن مشكلة جمعية تنمية المجتمع بأبو عطوة بدأت من 2009، عندما تم انتخاب مجلس إدارة جديد عقب المجلس الذى كنت اترأسة منذ عام 1995 وحتى 2009 وفى خلال هذه الفترة كانت هناك موارد يتم الاستعانة بها للعمل فى الجمعية من خلال تقديم مساعدات للأرامل والأيتام إلى آخره، وبعد عام 2009 المجلس الجديد قام بتأجير صالة الجمعية بـ 150 جنيها شهريا وهو إيجار زهيد مقارنة بالربح الذى يحصل عليه مؤجر الصالة، وفى 2011 قررت العودة إلى المجلس بعد مطالبات من أعضاء الجمعية والمجلس فى ذلك الوقت وشغلت منصب نائب رئيس الجمعية.

رفع إيجار الصالة إلى 500 جنيه

وأوضح حسن المنشاوى أننى طالبت برفع إيجار الصالة إلى 500 جنيه بدلا من 150 جنيها، ولم تتم الموافقة على ذلك فتقدمت أنا ومجموعة من أعضاء المجلس باستقالتنا وتم تعيينى مفوض للجمعية من قبل الشئون الاجتماعية عام 2013، ولم يتم تمكينى من استلام الجمعية إلا بعد فترة بالرغم من صدور قرار من محافظ الإسماعيلية بذلك وعند عقد جلسة للاستلام بحضور ممثلين عن الشئون الاجتماعية، طلب بعض كبار المنطقة منى التنازل عن منصب المفوض والعودة إلى المجلس القديم ونظرا للحفاظ على العلاقات الاجتماعية وافقت ولم يحدث شىء بعد ذلك، وظل الأمر كما هو وتم عمل انتخابات وتقدم نفس أعضاء المجلس القديم ما عدا خمسة أعضاء لتشكيل المجلس الذى تم حلة منذ أيام ونأمل فى الانتخابات القادمة أن تأتى بمجلس إدارة يقوم على تطوير موارد الجمعية وتصبح قادرة على العطاء.

ويضيف محمد السيد أحمد من الأعضاء الذين رفضوا الترشح فى المجلس السابق أن الجمعية بها مخالفات تنظر الآن أمام جهات التحقيق ونتمنى أن يتم البت فيها قبل الانتخابات الجديدة.

تنمية الموارد

وتابع السعيد حسن وعبدالرحمن على من أعضاء الجمعية العمومية وسبق لهم الترشح فى مجلس الإدارة الأسبق أنه على المجلس الجديد أن يبدأ بتنمية الموارد والاستفادة من الجمعية، والاهتمام بالمنشآت الموجودة والحفاظ عليها وفتحها باستمرار لتقديم الخدمات لأهالى المنطقة.

العمل تطوعى

وقالت فاطمة منتصر السيد من عضوات الجمعية العمومية أن ضرورة تشكيل مجلس إدارة جديد للجمعية لتقديم خدمات للمنطقة لان العمل داخل الجمعية عمل تطوعى وبالتالى من يستطيع العمل علية بان يتقدم لخدمة الناس، ومن ليس لدية القدرة على العمل عليه أن يبتعد وأن تكون هناك شفافية فى العمل والبعد عن أى مخالفات ممكن أن تؤثر على الجمعية وسمعتها.

حل أى جمعية مخالفة

ومن جانبه أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية على أن هناك 202 جمعية أهلية بالمحافظة يتم حاليا دراسة الجمعيات التى تعمل ولا توجد بها مشاكل لمنحها الدعم المقرر من قبل الشئون الاجتماعية، وحل الجمعيات التى لا تعمل وتشكيل مجالس إدارة جديدة وجمعية أبو عطوة من الجمعيات التى تم حل مجلس إدارتها وسوف تشرف الشئون الاجتماعية بالمحافظة على تشكيل المجلس الجديد والانتخابات فى 15 أبريل الحالى، ونتابع الجمعيات الأهلية متابعة جيدة حتى لا تخرج عن الأهداف المرجوة منها وأى تجاوزات لن يتم السكوت عليها وهناك توجيهات بإحالة أى مخالفات للنيابة العامة.




جمعية تنمية المجتمع بأبوعطوة بالإسماعيلية  (1)

جمعية تنمية المجتمع بأبوعطوة بالإسماعيلية  (2)

جمعية تنمية المجتمع بأبوعطوة بالإسماعيلية  (3)

جمعية تنمية المجتمع بأبوعطوة بالإسماعيلية  (4)

جمعية تنمية المجتمع بأبوعطوة بالإسماعيلية  (5)

جمعية تنمية المجتمع بأبوعطوة بالإسماعيلية  (6)

جمعية تنمية المجتمع بأبوعطوة بالإسماعيلية  (7)

جمعية تنمية المجتمع بأبوعطوة بالإسماعيلية  (8)




موضوعات متعلقة ..


إسناد تنفيذ مشروعات التضامن الاجتماعى إلى الجمعيات الأهلية بالإسماعيلية









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن المنشاوى

جمعيه ابوعطوة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة