دفاع المتهمين بـ"أحداث عنف العياط" يدفع ببطلان التحريات ويلتمس البراءة

الأحد، 03 أبريل 2016 12:43 م
دفاع المتهمين بـ"أحداث عنف العياط" يدفع ببطلان التحريات ويلتمس البراءة المستشار سعيد الصياد
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار سعيد الصياد، اليوم الأحد، نظر جلسة إعادة محاكمة 9 متهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث عنف العياط" التى وقعت فى أغسطس من عام 2013.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سعيد الصياد، وعضوية المستشارين خالد عوض وأيمن البابلى، وأمانة سر محمد جبر.

وفى بداية الجلسة، نادت المحكمة على شاهد النفى عوض إبراهيم الذى أكد أنه كان متواجدا يوم الواقعة على طريق بلدته، وأنه علم من بعض الأهالى أن حادث كبير وقع على الطريق الرئيسى للبلدة، مشيرا إلى أنه ذهب بصحبة بعض أهالى بلدته إلى مكان الحادث، وتبين أنه حادث سير وقع بين سيارة شرطة وسيارة نقل محملة بـ"الطوب".

وأشار الشاهد إلى أن الحادث أسفر عن إصابة بعض الأشخاص من بينهم أحد أقاربه يدعى "الشيخ يحيى"، مضيفا أنه قام بنقل قريبه المصاب لأحد المستشفيات لتلقى العلاج، وعقب ذلك ترك مكان الأحداث.

فيما استمعت المحكمة إلى دفاع المتهمين، الذى التمس فى بداية مرافعته ببراءة المتهمين تأسيسا على انتفاء جريمة مقاومة السلطات، كما دفع ببطلان التحريات لعدم جديتها، وكونها قائمة على أقوال مرسلة، وانتفاء جريمة حيازة أسلحة نارية وذخيرة.

كانت محكمة الجنايات قد أصدرت فى وقت سابق حكما غيابيا على 9 متهمين بالسجن المشدد 15 عاما لاتهامهم بمقاومة السلطات وإثارة الشغب والشروع فى قتل رجال الشرطة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها حيازة أسلحة نارية، وسرقة أسلحة نارية، والشروع فى قتل رجال الشرطة، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، ومقاومة السلطات.


موضوعات متعلقة..



- بدء جلسة إعادة محاكمة 9 متهمين بقضية "أحداث عنف العياط"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة