محافظ الاسكندرية: إدخال المرافق للوحدات المخالفة أهدر على الدولة 33 مليار جنيه

الأحد، 03 أبريل 2016 01:06 ص
محافظ الاسكندرية: إدخال المرافق للوحدات المخالفة أهدر على الدولة 33 مليار جنيه المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية
الاسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكر المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية، ما تقوم به الشركات القابضة الخدمية فى مجال (الكهرباء و الماء و الغاز) و التى تقوم بتوصيل المرافق والعدادات للوحدات السكنية المخالفة، قائلا:" ليس من الفترض توصيل المرافق للوحدات السكنية المخالفة".

وأضاف أن توصيل عدادات إلى 330 ألف وحدة سكنية، أهدر على الدولة 33 مليار جنيه، رافضا مبدأ التصالح مع العقارات المخالفة، قائلا:" نحن فى انتظار تشريعات جديدة من البرلمان لحل المشاكل المعقدة فى قضية المبانى المخالفة "، مطالبا بتغليظ العقوبة على المخالفين لتكون بمثابة رادع لكل من يخالف القانون.

وأكد محافظ الاسكندرية، فى تصريحات إعلامية، مساء السبت، اهتمامه بالمواطن، لافتا إلى أن معظم مشاكل المحافظة من الكثافات الكبيرة و التجاوزات فى البناء المخالف، مشيرا الى أن السبب فى ذلك يرجع إلى الفساد فى الإدارة الهندسية و ليس الاحياء، مشيرا إلى أن المواطن مشارك أيضا فى مشكلة البناء المخالف بشراء وحدة سكنية مخالفة.

وحول أزمة ديوان عام محافظة الاسكندرية، قال "عبد الظاهر"، إن الاسكندرية تعانى من عدم وجود مقر بعد احتراق المقر فى أحداث ثورة 25 يناير، لافتا إلى أن المحافظة سوف تتسلم المقر الجديد الأمر الذى سيشهد طفرة فى تقديم خدمة للمواطن، وذلك بعد ضم كافة الهيئات التابعة للمحافظة فى مبنى واحد.

وحدد المحافظ التحديات التى تعانى منها المحافظة فى العمل الادارى، موضحا أن المحافظ حاليا يعمل بـ 0% فقط من طاقة القوى العاملة بالمحافظة، كما شدد على ضرورة تعديل تشريعى فى القوانين المنظمة للمحليات، بالإضافة إلى عدم وجود مجالس محلية، وهو ما اعتبره المحافظ معوق للعمل ومحاولة سد العجز من خلال فتح قنوات التواصل مع المواطنين، والعكس من خلال الإعلام ، معربا عن أمله فى مجلس النواب الجديد لإجراء التعديلات التشريعية اللازمة .

وأوضح المحافظ، أن المؤسسة المحلية بمصر مهترئة تماما، بما يلزم إجراء التعديلات التشريعية المطلوبة لبناء مؤسسة و إدارة محلية قوية، مشددا على أهمية إصلاح الإدارة المحلية فى تلك المرحلة، واصفا إياها بـ"المرحلة السيئة" فى الإدارة المحلية.

و كشف عن أن كانت هناك محاولات لـ"أخونة المحافظين و الادارة المحلية"، مشيرا إلى أنه كان هناك 14 قيادة محلية من إجمالى 362 قيادة ينتمون الى جماعة الاخوان قبل 30 يونيو ، قائلا:"البعض منهم مازال موجود تحت التراب فى محاولة لإعادة السيطرة من خلال الكتائب الاعلامية".

ونفى المحافظ، أن يكون ذلك سبب تأجيل الانتخابات المحلية هو الخوف من سيطرة الاخوان، موضحا أن السبب الحقيقى لتأجيل انتخابات المحليات هو عدم الانتهاء من القانون.



موضوعات متعلقة..


محافظ الإسكندرية يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الحفر لمشروع الغاز الطبيعى قبل الصيف









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة