نائب رئيس النواب الروسى: قوة ثالثة وراء التوتر بين أرمينيا وأذربيجان

الأحد، 03 أبريل 2016 09:12 م
نائب رئيس النواب الروسى: قوة ثالثة وراء التوتر بين أرمينيا وأذربيجان مجلس النواب الروسى - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نائب رئيس مجلس الدوما الروسى (مجلس النواب) سيرجى جيليزينياك ، إن هناك "قوة ثالثة" وراء التطورات التى وقعت مؤخرا فى إقليم ناجورونو قرة باغ، بين القوات الأرمينية والأذربيجانية.

وأضاف جيليزينياك - وفقا لما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية اليوم الأحد، أنه من الواضح أن القوة التى لا تزال تأجج نيران الحرب فى منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى والقوقاز غير راضية عن نجاح روسيا وحلفائها فى سوريا فى حفظ السلام ومكافحة الإرهاب ، وتعمل على التفاقم السريع للصراع فى قرة باغ، مضيفا "لا تحتاج أذربيجان ولا أرمينيا أساسا هذا التفاقم الآن".

وأشار إلى أن "هناك احتمال أن هذا الاستفزاز تم تنظيمه من قبل قوة ثالثة"، مضيفا أن "المعلومات بشأن وجود تلك القوة بدأت تتسرب"، وتابع "فى الجبال ليلا، يكفى أن يكون لديك عدد قليل من الأشخاص المسلحين المدربين الذين يعرفون ميزان قوى الدولتين، والقيام باستفزازت" .

وأضاف نائب رئيس الدوما "هذا هو السبب فى أن الرئيس الروسي، ووكالات حكومتنا، تحث أرمينيا وأذربيجان على وقف إطلاق النار وعدم السماح لجذبهم إلى لعبة شخص آخر، طالما أنه لا يزال فى إمكاننا ذلك"، مؤكدا أن "روسيا ستبذل قصارى جهدها لنزع فتيل التوتر فى القوقاز".

وتبادلت وزارتى الدفاع فى أرمينيا وأذربيجان الاتهامات بالتسبب فى نشوب المعارك، وألقى الطرفان اللوم على بعضهما البعض فى تدهور الوضع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة