وزير الرى يلتقى الرئيس الكينى فى مطار القاهرة ويناقشا التعاون بين البلدين

الأحد، 03 أبريل 2016 02:50 م
وزير الرى يلتقى الرئيس الكينى فى مطار القاهرة ويناقشا التعاون بين البلدين الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، بالرئيس الكينى "أوهورو كينياتا "، منذ قليل وذلك عقب هبوط طائرته المتجهة الى ألمانيا للتزود بالوقود، حيث تم مناقشة سبل التعاون الثنائى بين البلدين.

أكد عبد العاطى، فى تصريحات له اليوم، أنه تم إبلاغ الرئيس الكينى تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتم مناقشة استيراد مصر للقمح من كينيا وذلك فى إطار التعاون الثانى بين البلدين، لافتاً الى أن مصر تستورد الكثير من السلع الغذائية من الخارج، ومن الأفضل لها أن تقوم بدفع مجالات التعاون لإستيراد السلع المتوفرة لدى أشقائها فى أفريقيا.


و أضاف عبد العاطى أن الرئيس أكد على أهمية دفع مجالات التعاون الثنائي بين مصر ودول حوض النيل وزيادته، مشيراً إلى أن الوزارة بدأت خطوات جاده نحو التعرف علي المجالات التي يمكن أن تساهم فيها الدولة مع أشقائها من دول الحوض وتتفق مع أولوياتهم، وضخ استثمارات تحقق المنفعة المشتركة لكل الأطراف.


أشار عبد العاطى إلى أن الوزارة لديها مجموعة من الثوابت تحرص عليها عند تخطيط وتنفيذ مشروعات التعاون الثنائي مع دول حوض النيل فى جميع القطاعات تبدأ بتأكيد أن مصر ليست ضد التنمية بدول حوض النيل، وانها تسعى دوماً إلى توثيق وتدعيم أواصر التعاون والتكامل مع دول الحوض .


أوضح عبد العاطى، أن التعاون الثنائى مع كينيا سابقاً شمل أربعة مراحل من عام 1993 إلى 2009 بقيمة 6.161 مليون دولار لحفر عدد 180بئر جوفي بالمناطق القاحلة بكينيا، ويجرى حاليا الاتفاق على مشروع جديد “مشروع تطوير وإدارة الموارد المائية " ‏والذى ‏تم مناقشة الجانب الكيني لمسودة مذكرة التفاهم خلال اجتماعات اللجنة المصرية الكينية العليا المشتركة التى عقدت بنيروبي خلال الفترة (12-14) يناير 2015 تمهيداً لتوقيعها.


الجدير بالذكر أن الخدمات التأمينية انتظمت لتأمين محيط الاستراحة الرئاسية، كما تم تمشيط المنطقة بواسطة الكلاب البوليسية المدربة وأجهزة الكشف عن المفرقعات، وتمركزت عناصر التأمين على كل الطرق المؤدية من وإلى المطار

موضوعات متعلقه..

الرئيس الكينى يصل مطار القاهرة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة