أخبار سوريا الاثنين.. إيران تؤكد إرسال قوات خاصة إلى سوريا

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 01:20 ص
أخبار سوريا الاثنين.. إيران تؤكد إرسال قوات خاصة إلى سوريا قوات إيرانية - أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار سوريا، أمس الاثنين، على اعلان إيران نشر قوات خاصة من جيشها فى سوريا، كما تناولت أخبار سوريا على تأكيد موسكو على الحل السياسى للأزمة السورية، ونجاح الجيش السورى من تدمير مصنع ضخم للمتفجرات جهزه إرهابيو تنظيم داعش.

أعلن مسئول عسكرى إيرانى بارز الاثنين، نشر قوات خاصة تابعة للجيش الإيرانى فى سوريا للقيام بدور استشارى. وقال نائب منسق القوات البرية للجيش الإيرانى أمير على أراستيه- حسبما نقلت قناة (برس تى فى) الإيرانية- أن القوات التى تضم عناصر تابعة للقوات الخاصة فى اللواء 65 ستعمل على تقديم المشورة والمساعدة للقوات السورية فى محاربة المجموعات الإرهابية المنتشرة بها.

فيما أعلن مركز حميميم الروسى للمصالحة فى سوريا، تسجيل 11 خرقا لوقف العمليات القتالية فى سوريا. وذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية أن تلك الخروقات تمت فى ريف اللاذقية وحلب ودمشق خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

كما أكد مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبى فلاديمير تشيجوف، أن موسكو كسابق عهدها ترى ضرورة الحل السياسى فى سوريا. ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن تشيجوف قوله "إن أهداف روسيا شفافة ومعلنة، وهى "رؤية الحل السياسى فى سوريا، وهذا ما أيده الرئيس الأسد علنا".

ميدانيا، تمكن الجيش السورى من تدمير مصنع ضخم للمتفجرات جهزه إرهابيو تنظيم "داعش" فى ريف حلب الجنوبي، وأحبط هجوم مجموعاته الإرهابية على مطار دير الزور العسكري من الجهة الشرقية. وأفادت وكالة "نوفوستى" الاثنين بأن المصنع كان داخل صومعة كبيرة للحبوب.


موضوعات متعلقة..


- إيران تنشر قوات خاصة فى سوريا لتقديم "المشورة والمساعدة"

- موسكو: هدفنا فى سوريا لا يزال التسوية السياسية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة