إسرائيل تطبع خرائط مزيفة للقدس تضع المسجد الأقصى ضمن الثرات اليهودى

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 01:22 ص
إسرائيل تطبع خرائط مزيفة للقدس تضع المسجد الأقصى ضمن الثرات اليهودى خريطة وزارة السياحة الإسرائيلية المزيفة
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة " هآرتس" الإسرائيلية، النقاب عن أن وزارة السياحة الإسرائيلية وزعت على السياح الأجانب خرائط لا تحتوى على المواقع المقدسة الإسلامية بالقدس سوى موقع واحد.

وقالت الصحيفة، إن الخرائط التى طبعت باللغة الإنجليزية ووزعت على السياح الأجانب، لم تضع مسجد قبة الصخرة ضمن المقدسات الإسلامية بل لم تشر إليه على الإطلاق.

وأضافت أن الخرائط تحتوى على 57 موقعا سياحيا مختلفا ، بينهم 5 مواقع تخص الديانة المسيحية، وباقى المواقع تخص المستوطنات التى قامت الحكومات الاسرائيلية المتتالية ببناءها فى القدس.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخرائط تجعل المسجد الاقصى ضمن التراث اليهودى وكذلك حائط المبكى، كما أطلقت الوزارة أسماء عبرية على المقدسات بدلا من أسماءها العربية.

وأوضحت "هآرتس"، أن الوزارة استبدلت اسم حائط البراق بحائط المبكى ، وجبل الهيكل بدلا عن المسجد الأقصى المبارك.

كما تبين أيضا من الخرائط التى نشرتها الصحيفة، عملية تشوية ممنهجة للأسماء العربية خلال كتابتها باللغة الإنجليزية على الخارطة، حيث كتب على الخارطة حى سلوان بطريقة تلفظ وكأنها "سيلين" وبدل وادى الحلوة كتب "وادى حيلفا"، كذلك عندما تمت الإشارة إلى وجود مسجد للمسلمين على الخريطة كتبت كلمة مسلم باللغة الإنجليزية بطريقة خاطئة.

وتؤكد صحيفة هآرتس، أن بعض المناطق التى أشارت الخريطة إليها بأسماء عبرية لا تعني شيئا أبدا للسياح، وكذلك فإن المرشدين السياحيين لا يمكنهم أن يتحدثوا عن هذه المناطق فى حين تجاهلت الخارطة كليا مواقع تاريخية أخرى مرتبطة بالحضارة الإسلامية والمسيحية.


موضوعات متعلقة ..



إحصائية: 1272 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى خلال مارس الماضى









مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

طمث المقدسات العربيه والاسلاميه

ماهي الا رساله للعالم بطمث المسلمين

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohammad

2

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة