دفاع متهم بقضية "اقتحام قسم التبين": موكلى عاجز عن العمل منذ 2003

الخميس، 07 أبريل 2016 01:16 م
دفاع متهم بقضية "اقتحام قسم التبين": موكلى عاجز عن العمل منذ 2003 المستشار محمد شيرين فهمى
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال دفاع المتهم عبد العظيم عتريس، بقضية "اقتحام قسم التبين"، إن موكله عاجز عن العمل منذ 2003، وأن ذلك مثبت بتقارير طبية أجرتها لجنة فحص صحية، مطالباً القاضى بمناظرة حالته ولو بقى داخل القفص، مؤكداً أن عمره زاد عشرة سنوات بسبب مرضه.

وأضاف أن التحريات أوردت ان المتهم المقترف للاتهام محل الدعوى شاب عمره فى حدود الخامسة و الثلاثين سنة، مقدماً شهادة رقم قومى للمتهم مظهرة تاريخ ميلاده فى السادس والعشرين من يناير سنة 58، ليدلل الدفاع بتلك الواقعة على أن التحريات لم تكن للمتهم المتواجد بالقفص.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وعضوية المستشارين أبو النصر عثمان وحسن السايس، وبحضور شريف أشرف مدير نيابة جنوب القاهرة الكلية، وبسكرتارية حمدى الشناوى وعمر محمد.

كانت نيابة جنوب القاهرة قد أسندت للمتهمين وعددهم 47 بأمر الإحالة، عددًا من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع في قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز اسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

وتعود الواقعة إلى تجمع المتهمين أمام قسم شرطة التبين، وإطلاقهم النيران على القوات المكلفة بالتأمين، ما أسفر عن مقتل شرطي من قسم التبين، وإصابة العديد من قوات الشرطة وتهريب السجناء واحتراق القسم، وذلك في أعقاب فض اعتصامي رابعة والنهضة .



موضوعات متعلقة..


- دفاع متهم بقضية "اقتحام قسم التبين" لهيئة المحكمة: "أنتم ملاذ المظلومين"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة