ريال مدريد قادر ويعملها ..نجح فى تحقيق الـ 8Comeback مرات من اصل 11

الخميس، 07 أبريل 2016 04:59 م
ريال مدريد قادر ويعملها ..نجح فى تحقيق الـ 8Comeback مرات من اصل 11 التاريخ يرجح كفة الريال للعودة أمام فولفسبورج
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقف التاريخ مع فريق ريال مدريد الإسبانى ويرجح كفته للتأهل إلى الدور نصف النهائى بدورى أبطال أوروبا بالرغم من الهزيمة التى منى بها أمام فولفسبورج، بهدفين نظيفين، خلال مباراة الذهاب التى أقيمت على ملعب الأخير "فولكسفاجن أرينا" بألمانيا ضمن منافسات الدور ربع النهائى بالمسابقة الأوروبية.



التاريخ يرجح كفة الريال للعودة أمام فولفسبورج (1)


وفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن ريال مدريد نجح فى العودة "come back" بعد تأخّره بهدفين أو أكثر فى 11 مناسبة سابقة بدورى الأبطال، نجح فى التأهل 8 مرات.



حسم ريال مدريد تأهله مرتين عندما يكون متأخرًا، بهدفين نظيفين، كانت الأولى أمام سيلتك الأسكتلندى، حيث خسر ذهابًا، بهدفين، قبل أن يفوز بثلاثية نظيفة فى لقاء الإياب بالبرنابيو، والثانية أمام إنتر ميلان الإيطالى موسم (1984-1985)، حيث خسر ذهابًا (2-0) قبل أن يعود إيابًا بفوز ثمين (3-0).


التاريخ يرجح كفة الريال للعودة أمام فولفسبورج (2)


وكان ميلان الإيطالى الوحيد الذى خسر أمامه بالتأهل عندما تأخر الريال بهدفين ذهابًا فى الدور الأول من دورى الأبطال موسم (1989-1990)، بينما فاز الفريق الملكى إيابًا (1-0) ليودع البطولة مبكرًا.


كما فشل ريال مدريد فى عبور فريقين ألمانيين فى العصر الحديث، كان الأول على حساب بايرن ميونخ موسم (1986-1987)، حيث خسر ذهابًا (4-1) فى ألمانيا، وفاز إيابًا (1-0) فى مدريد، ونفس الوضع تكرر أمام بوروسيا دورتموند موسم (2012-2013) حيث أقصى الفريق الألمانى الريال من الدور نصف النهائى بعدما تغلب عليه ذهابًا (4-1) بينما فاز الفريق الملكى إيابًا، بهدفين نظيفين.

التاريخ يرجح كفة الريال للعودة أمام فولفسبورج (3)


كان زين الدين زيدان المدير الفنى الحالى لريال مدريد قد عاش مأساة مماثلة عندما كان لاعبًا للفريق الملكى بعد خروج فريقه أمام موناكو الفرنسى فى 2004، حيث فاز الريال ذهابًا على ملعبه (4-2) وخسر إيابًا (3-1) فى فرنسا ليودع البطولة الأوروبية من الدور ربع النهائى.



التاريخ يرجح كفة الريال للعودة أمام فولفسبورج (4)


وبخلاف تأخر ريال مدريد بهدفين نظيفين ثم العودة، خسر الملكى العديد من المباريات بنتيجة أكبر من (2-0) وتمكن من العودة إيابًا.. وإليكم أبرز الأمثلة على ذلك:
بوروسيا مونشنجلادباخ (1-5 ذهاباً و4-0 إياباً).
ردستار (2-4 ذهاباً و2-0 إياباً).
أندرلخت البلجيكى (3-0 ذهاباً و6-1 إيابًا).
رييكا الكرواتى (1-3 ذهاباً و3-0 إياباً).
إنتر ميلان الإيطالى (3-0 ذهابًا و5-1 إيابًا).

التاريخ يرجح كفة الريال للعودة أمام فولفسبورج (5)


جدير بالذكر أن المرة الأولى التى نجح فيها ريال مدريد بالعودة "come back" بعد تأخره ذهابًا بدورى الأبطال فى موسم (1974-1975)، حينما خسر أمام ديربى كاونتى الإنجليزى ذهابًا (4-1) قبل أن يفوز إيابًا (5-1).

التاريخ يرجح كفة الريال للعودة أمام فولفسبورج (6)




أخبار متعلقة


الإعلام المدريدى يُحمل دانيلو مسئولية الهزيمة أمام فولفسبورج

ريال مدريد المرشح الثالث لدورى الأبطال فى مكاتب المراهنات










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي حماده

انه الملكي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة