أسبوع حسم أسماء مرشحى الكتل البرلمانية فى اللجان النوعية.. اتجاه للتأجيل للأسبوع المقبل للتفرغ لدراسة بيان الحكومة.. "دعم مصر" يُسمّى مرشحيه على رئاسة اللجان.. و"25– 30" يحبث التربيط مع الكتل والأحزاب

السبت، 09 أبريل 2016 04:07 ص
أسبوع حسم أسماء مرشحى الكتل البرلمانية فى اللجان النوعية.. اتجاه للتأجيل للأسبوع المقبل للتفرغ لدراسة بيان الحكومة.. "دعم مصر" يُسمّى مرشحيه على رئاسة اللجان.. و"25– 30" يحبث التربيط مع الكتل والأحزاب مجلس النواب - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تَدْخُل الكتل البرلمانية حالة طوارئ الأسبوع المُقْبِل لحسم أسماء مرشحيها فى رئاسة ووكالة اللجان النوعية للبرلمان، عبر عَقْد عدة اجتماعات للاتفاق على التربيط مع الأحزاب السياسية المشاركة فى البرلمان، حول الأسماء أو تأهيل مرشحيها للانتخابات.

ويعقد ائتلاف دعم مصر اليوم السبت، اجتماعا للاتفاق على الأسماء النهائية لمرشحيه، إلى جانب التوافق حول إسم المرشحين على اللجان التى تشهد منافسة بين أكثر من مرشح منتمى للائتلاف دعم مصر.

وقال جمال عقبى، القيادى بائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف شكل لجان لدعم مرشحيه فى انتخابات اللجان النوعية، موضحا أن الائتلاف اجتمع مع مرشحى كل لجنة برلمانية على حدة، بحيث يتم الاتفاق على من ستيم اختياره للترشح على رئاسة تلك اللجان.

وأضاف عقبى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن اجتماع الائتلاف سيشهد التوافق على أسماء المرشحين للجان التى تشهد منافسة بين أكثر من مرشح ينتمى للائتلاف، خاصة بين الاحزاب التى تنتمى للائتلاف موضحا أن ائتلاف دعم مصر سينافس على معظم اللجان البرلمانية.

طارق رضوان، نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، قال إن الكتلة البرلمانية للحزب ستعقد اجتماعا يوم الإثنين المقبل لبحث بيان الحكومة، وكذلك الاستعداد للجان البرلمانية للحسم، موضحا أن الكتلة البرلمانية حسمت معظم أسماء المرشحين فى اللجان البرلمانية.

وأوضح رضوان، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن البرلمان سيؤجل إجراء انتخابات اللجان النوعية للأسبوع المقبل، موضحا أن الاسبوع الحالى سيتضمن الاستماع إلى كلمة العاهل السعودى فى البرلمان، إلى جانب عقد 3 جلسات فى مجلس النواب للاستماع إلى توصيات اللجنة المشكلة دراسة بيان الحكومة، مشيرًا إلى أن الحزب لم يجرِ أية تربيطات أو تنسيق مع أحزاب وكتل برلمانية فى انتخابات اللجان النوعية.

فيما أكد النائب خالد عبد العزيز، عضو مجلس النواب والقيادى بائتلاف "25– 30" أن الائتلاف سيعقد اجتماعًا اليوم السبت لمناقشة الترشحيات الخاصة به فى انتخابات اللجان النوعية، وبحث مدى إمكانية التنسيق مع كتل برلمانية أخرى فى البرلمان فى تلك الانتخابات.

وأضاف عبد العزيز، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن الائتلاف سيناقش فى اجتماعه أيضاً بيان الحكومة والتوصيات التى خرجت بها اللجان الفرعية التى شكلها البرلمان لدراسة بيان الحكومة، تمهيداً لحسم موقف الائتلاف من هذا البيان.


موضوعات متعلقة..


- الليلة.."المصريين الأحرار" يحسم موقفه من بيان الحكومة فى اجتماع مصغر لقياداته










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة