نائبا رئيس البرلمان الليبى يدعوان إلى عقد جلسة حاسمة لمنح حكومة الوفاق الثقة

السبت، 09 أبريل 2016 08:22 م
نائبا رئيس البرلمان الليبى يدعوان إلى عقد جلسة حاسمة لمنح حكومة الوفاق الثقة البرلمان الليبى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار ليبيا


دعا النائب الأول لرئيس البرلمان الليبى محمد إشعيب، إلى جلسة حاسمة لمجلس النواب لمنح الثقة لحكومة الوفاق الوطنى، بتاريخ لا يتجاوز 18 من أبريل الجارى.

جاء ذلك فى مؤتمر صحفى بمقر السفارة الليبية بالقاهرة عقده النائب الأول لرئيس البرلمان الليبى محمد إشعيب والنائب الثانى إحميد حومه ووزير الخارجية محمد الدايرى ، بحضور القائم بالأعمال السفير محمد الدرسى ، لتوضيح عدد من النقاط المهمة حول الوضع الليبى وحكومة الوفاق.

وألقى إشعيب بيانا حول الوضع الراهن دعا فيه إلى جلسة حاسمة لمجلس النواب لمنح الثقة لحكومة الوفاق الوطنى بتاريخ لا يتجاوز 18 من أبريل الجارى.

وكشف عن اتصالات تجرى لعقد اجتماع لجنة الحوار السياسى الخميس المقبل لمناقشة خروقات الاتفاق السياسى التى تمثلت فى عقد اجتماع مجلس الدولة وانتخاب رئيس له ، معتبرًا أن الاجتماع شابته مخالفات قانونية وسياسية.

من جانبه ، كشف إحميد حومه عن مشاورات تجرى بين النواب لتمهيد الطريق نحو عقد جلسة لمجلس النواب للنظر فى منح الثقة لحكومة الوفاق الوطنى ، وقال " فى حالة نجاح المشاورات قد تعقد جلسة للمجلس الخميس أو السبت المقبلين ، وإلا ستكون الإثنين المقبل".

وبشأن ما تردد عن احتمال إنشاء مجلس للدولة فى طبرق ، قال إن الدولة لا تتحمل مزيدا من الانقسام ، ونطالب الجميع بالتعقل ، وأنا لست قلقا ، فهناك محاولات لحلحلة الموقف".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة