بطولات المحترفين تسعد المصريين..محمد النني يتوج بطلاً للدورى السويسرى مع بازل..عبد الشافى يحصد ثانى ألقابه مع الأهلي السعودي..محمد صلاح والحضرى وزيدان وميدو أبرز الأسماء بالسجل الذهبى للفراعنة

الأحد، 01 مايو 2016 10:00 ص
بطولات المحترفين تسعد المصريين..محمد النني يتوج بطلاً للدورى السويسرى مع بازل..عبد الشافى يحصد ثانى ألقابه مع الأهلي السعودي..محمد صلاح والحضرى وزيدان وميدو أبرز الأسماء بالسجل الذهبى للفراعنة محمد النني
كتب- مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق الدولى المصري محمد الننى، إنجازاً جديداً للمحترفين المصريين، بعدما توج بطلاً للدوري السويسري مع فريق بازل، على الرغم من انتقاله لصفوف أرسنال الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وتغلب بازل على سيون بهدفين مقابل هدف، في المباراة التى جمعتهما بملعب "سانت جاكوب بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 31، ليحصد لقب الدوري السويسري للمرة السابعة على التوالي، ورفع بازل رصيده من النقاط إلى 76 نقطة فى صدارة الدوري السويسري، متفوقاً بفارق 16 نقطة كاملة على أقرب منافسيه يونج بويز.

وشارك محمد النني فى 16 مباراة مع بازل بمسابقة الدورى السويسرى سجل خلالها "هدفين"، قبل انتقاله لنادى أرسنال الإنجليزى، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وهو ما يضعه بشكل رسمى ضمن قائمة الفريق السويسرى المتوجة ويٌحسب له لقب فى تاريخه، فضلاً عن احقيته فى الحصول على مكافآت الفوز والتتويج باللقب.

وتعد هذه المرة الرابعة التى يتوج فيها محمد النني بلقب الدورى السويسرى مع بازل، علماً بأن "الفرعون المصرى" بات أول لاعب فى تاريخ اللاعبين المحترفين المصريين يتوج بلقب الدورى فى أوروبا أربع مرات متتالية، علماً بأن أحمد حمودي توج بلقب الدوري السويسري الموسم الماضي قبل انتقاله لنادي الزمالك.

"اليوم السابع" يستعرض خلال السطور التالية، أبرز الإنجازات التى حققها اللاعبون المصريون المحترفون بالخارج.

محمد صلاح


حصد محمد صلاح، العديد من الألقاب منذ بداية مشواره بالملاعب الأوروبية، حيث توج مع بازل بطلاً للدورى السويسرى "مرتين"، والدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" مع تشيلسى، كذلك كأس رابطة الأندية الإنجليزية للمحترفين "كابيتال وان".

محمد عبد الشافى


حصل محمد عبد الشافى، الظهير الأيسر للمنتخب الوطنى، على بطولة كأس ولى العهد السعودى العام الماضي، مع النادى الأهلى الذى تفوق فى المباراة النهائية على الهلال بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "الملك فهد" الدولي".

كما توج محمد عبد الشافى بلقب الدورى السعودي مع الاهلي، بعد فوزه على الهلال أقرب ملاحقيه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما الاحد الماضي بملعب "الجوهرة"، ضمن منافسات الجولة الـ 24 من عمر مسابقة الدورى السعودي.

عصام الحضرى


نجح عصام الحضرى، حارس الإسماعيلى الحالى، فى الفوز ببطولة كأس سويسرا عام 2009، عندما كان يلعب فى صفوف سيون، قبل أن ينتقل إلى المريخ السودانى ليواصل حصد البطولات مع الأحمر، بالحصول على لقب الدورى السودانى عام 2011، وكأس السودان عام 2012.

محمد زيدان


توج محمد زيدان بلقب الدورى الألمانى "البوندزليجا" مع بوروسيا دورتموند، فى موسم 2010/2011، وهى من أقوى البطولات التى حصدها الفراعنة خلال مشوارهم الاحترافى فى ملاعب القارة العجوز.

محمد بركات


فاز محمد بركات، نجم النادى الأهلى المعتزل، ببطولة كأس الأندية العربية الموحدة الأولى لكرة القدم، عندما كان يلعب فى صفوف الأهلى السعودى عام 2002، ونجح "الزئبقى" فى قيادة "الراقى" لتحقيق الفوز، بعدما أحرز هدف الفريق الوحيد فى شباك الأفريقى التونسى، خلال المباراة النهائية التى جمعت بين الفريقين.

هانى رمزى


فاز هانى رمزى، نجم الكرة المصرية السابق ببطولة كأس السوبر الألمانى فى موسم 1994/1995 مع فريق بريمن، بعدما تغلب على بايرن ميونيخ الألمانى بنتيجة 2/1.

أحمد حسام ميدو


نجح "ميدو"، فى حصد العديد من الألقاب عندما خاض تجربة الاحتراف مع أياكس أمستردام الهولندى، حيث أحرز ميدو مع الفريق الهولندى بطولة الدورى "مرتين" والكأس والسوبر.

حسام حسن


توج حسام حسن، المدير الفنى لنادي المصري البورسعيدي، بلقب الدورى الإماراتى، عندما خاض تجربة احترافية قصيرة مع نادى العين، فى موسم 1999/2000، ولعب "العميد" خمس مباريات مع الفريق العيناوى، أحرز خلالها ثلاثة أهداف.

أحمد عبد العزيز "مودى"


ساهم أحمد عبد العزيز "مودى"، مدافع المقاولون العرب الحالى، فى قيادة النجمة اللبنانى، للحصول على لقب الدورى، بعد منافسة شرسة مع الصفاء، وهى البطولة الأولى للاعب المصرى على مدار مسيرته الكروية.

حسنى عبد ربه


حسنى عبد ربه توج حسنى عبد ربه، قائد فريق الإسماعيلى الحالى، بالعديد من الألقاب عندما كان يلعب فى صفوف الأهلى الإماراتى، وكانت بداية هذه البطولة، كأس السوبر عام 2008، والدورى الإماراتى موسم 2008/2009.

مجدى طلبة


فاز مجدى طلبة بلقب الدورى البلغارى موسم 1994-1995، عندما كان يلعب فى صفوف ليفسكى صوفيا، ليصبح أول لاعب مصرى يحصل على لقب الدورى هناك.

شريف أشرف


فاز المهاجم المصري شريف أشرف، ببطولة الدورى الفنلندى مع فريق هلسنكى، واحتسبت البطولة للاعب الذى كان مقيداً فى قائمة الفريق المشاركة بالمسابقة، على الرغم من انضمامه لصفوف يارو على سبيل الإعارة، فى موسم 2011/2012.


موضوعات متعلقة..


- بالفيديو.. أرسنال يخطف المركز الثالث من السيتى مؤقتا فى ليلة صواريخ النني









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة