نائب: نختلف مع مشروع الحكومة لـ"الإدارة المحلية" فى الانتخابات بنظام المختلط

الأحد، 01 مايو 2016 04:23 م
نائب: نختلف مع مشروع الحكومة لـ"الإدارة المحلية" فى الانتخابات بنظام المختلط الدكتور محمد فؤاد النائب البرلمانى عن حزب الوفد
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد فؤاد، النائب البرلمانى عن حزب الوفد، وعضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن مشروع قانون الإدارة المحلية الذى أعده حزب الوفد يختلف مع مشروع القانون المعد من الحكومة حول شكل النظام الانتخابى فى انتخابات المجالس المحلية.

وأشار "فؤاد" فى تصريح لـ"اليوم اليوم السابع" إلى أن مشروع القانون الخاص بـ"الوفد" ينص على أن تجرى الانتخابات بنظام نظام القائمة المغلقة، باعتبار أن القائمة تضمن تمثيل كل الفئات على عكس الفردى الذى يضمن معه تمثيل جميع الفئات.

وأوضح "فؤاد" أن مشروع قانون الإدارة المحلية الخاص بالحكومة ينص على أن تكون مدة المجالس المحلية 4 سنوات، ولكن مشروع "الوفد" ينص على أن تكون المدة 5 سنوات، وحدد عدد أعضاء المجالس المحلية بـ70 ألف عضو.

واتفق "فؤاد" مع مشروع الحكومة لقانون الإدارة المحلية فى النص الخاص بتعيين المحافظين، مؤكدا أن التجربة العملية أثبتت أن انتخاب المحافظين لا يصلح تطبيقه فى مصر حاليا، لافتا إلى أنهم فى حزب الوفد أجروا حوارا مجتمعيا فى وقت سابق حول هذه المسألة والجميع يفضل "التعيين" على الانتخاب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة