"يديعوت أحرونوت": ضغوط على ميركل لوقف المساعدات العسكرية لإسرائيل

الأحد، 01 مايو 2016 12:26 م
"يديعوت أحرونوت": ضغوط على ميركل لوقف المساعدات العسكرية لإسرائيل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية النقاب عن أن حزبى اتحاد المحافظين والاجتماعى الديمقراطى الألمانيان يمارسان ضغوطا على المستشارة أنجيلا ميركل لوقف المساعدات العسكرية والتزاماتها تجاه الحكومة الإسرائيلية .

وأضافت الصحيفة أنه بسبب سياسات رئيس الوزراء الإسرائيلى المتعجرفة تجاه الفلسطينين فى الضفة الغربية، وتجميده المتعمد لمسيرة السلام والمفاوضات مع الفلسطينيين، فقط طالب الحزبان بوقف المساعدات لإسرائيل .

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة الألمانية قدمت مساعدات عسكرية لسلاح البحرية الإسرائيلى لعام 2015 فقط قدره 3.3 مليار دولار، بالإضافة إلى تسليم سلاح البحرية 4 غواصات من نوع دولفين الأكثر تطورا بالعالم .

وقالت الصحيفة إن أنجيلا ميركل قد تضطر إلى الاستجابة إلى هذه الضغوطات فى حالة ما لم يغير نتنياهو من سياسته المتعنتة تجاه الفلسطينين، وإبداء رغبة فى حل الصراع العربى الإسرائيلى .

يذكر أن ألمانيا تقدم مساعدات عسكرية ومادية لإسرائيل تعويضا عن تعذيب وحرق اليهود فى ألمانيا وبولندا على يد قوات الجيش الألمانى النازى خلال الحرب العالمية الثانية خلال حكم أدولف هتلر.


موضوعات متعلقة ..


- محطات من حياة هتلر فى ذكرى وفاته.. قسوته لم تمنعه من الحب.. تزوج إيفا براون فى 29 أبريل وفى اليوم التالى انتحرا سوياً .. والوثائق السوفيتية بجهاز الأمن الفيدرالى الروسى سنة 1993 تؤكد راوية انتحاره









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة