أوباما يبحث مع مجلس الأمن القومى الأمريكى جهود التصدى لداعش

الثلاثاء، 10 مايو 2016 09:12 م
أوباما يبحث مع مجلس الأمن القومى الأمريكى جهود التصدى لداعش الرئيس الأمريكى باراك أوباما
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الرئيس الأمريكى باراك أوباما اجتماعا بالبيت الأبيض اليوم مع أعضاء مجلس الأمن القومى الأمريكى لمتابعة مجريات مواجهة تنظيم داعش الإرهابى ومستجداته.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست، أن الاجتماع يأتى فى إطار المراجعة الدورية للجهود الجارية لمواجهة تنظيم داعش والقضاء عليه، اطلع خلاله الرئيس أوباما على الجهود التى بذلتها الولايات المتحدة وقوات التحالف الدولى، بهدف التصدى لتنظيم داعش فى (العراق وسوريا)، مقابل طموحات التنظيم فى التوسع خارج هاتين الدولتين.

وأضاف ايرنست- فى تصريحات صحفية- أن الاجتماع حضره كبار مسئولى وكالة الاستخبارات المركزية (سى أى إيه)، ووزارتى الخارجية والدفاع، وناقش الاجتماع سبل تعزيز اتفاق وقف إطلاق النار فى سوريا وخيارات دفع التوصل إلى تسوية سياسية للازمة السورية.

وأشار ايرنست إلى أن ذلك يأتى فى الوقت الذى تستمر فيه جهود الولايات المتحدة للضغط على تنظيم داعش، موضحا أن الرئيس اوباما وجه أعضاء مجلس الأمن القومى الأمريكى إلى تكثيف الجهود لمحاربة التنظيم على الجبهات العسكرية وغير العسكرية، خاصة لضرب مصادر تمويل داعش وحملاته الدعائية.

ومن ناحية أخرى، أعلن ايرنست أن "ليزا موناكو" مساعدة الرئيس الأمريكى للأمن الداخلى ومكافحة الإرهاب، موجودة حاليا فى بروكسل لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء البلجيكى شارلز ميشيل، وكبار مسئولى الاستخبارات البلجيكيين حول سبل تعزيز الجهود لمواجهة المخططات الإرهابية فى أوروبا والولايات المتحدة، كما ستجتمع موناكو مع مسؤولين بالاتحاد الأوربى حول دعم التعاون الأمنى بين الولايات المتحدة وأوروبا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة