فقيه قانونى: غياب الحكومة عن مناقشة البيانات العاجلة بالبرلمان يجعلها دون جدوى

الثلاثاء، 10 مايو 2016 09:31 م
فقيه قانونى: غياب الحكومة عن مناقشة البيانات العاجلة بالبرلمان يجعلها دون جدوى صابر عمار الفقيه القانونى عضو اللجنة العليا للإصلاح التشريعى
كتب هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال صابر عمار، الفقيه القانونى، عضو اللجنة العليا للإصلاح التشريعى، إن عدم حضور رئيس الوزراء أو أحد أعضاء الحكومة للجلسات التى تتم خلالها مناقشة البيانات العاجلة أو طلبات الإحاطة بمجلس النواب، لا يؤثر على صحة انعقاد هذه الجلسات.

أضاف "عمار" فى تصريحات لـ" أن مناقشة البيانات العاجلة بالبرلمان دون حضور أحد من أعضاء الحكومة يكون دون جدوى لكنه لا يؤثر قانونيا على صحة انعقاد الجلسات، فالأفضل حضور المسئول لتكون المناقشات حاسمة وتخرج بنتائج إيجابية.

كان النائب علاء عبد المنعم قد قال خلال جلسة اليوم بالبرلمان، إنه طبقا للائحة الداخلية لمجلس النواب والسوابق البرلمانية، فإنه لا يجوز توجيه بيانات عاجلة إلى رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة دون حضورهم ولا يصح انعقاد الجلسة لتلقى البيانات العاجلة دون حضور الوزراء، قائلا: "مش معقول النواب يكلموا نفسهم".

وقد عقّب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب على كلمة النائب علاء عبد المنعم قائلا: "الانعقاد صحيح، ومفردات دستور 1971 تختلف عن مفردات دستور 2014، وانعقاد الجلسة يكون صحيحا بحضور ثلث أعضاء المجلس، قائلا: "الدستور واللائحة على هذه المنصة فى أيدى أمينة".



موضوعات متعلقة..


الحكومة تتغيب عن جلسة "النواب" وتضع رئيس البرلمان بمأزق.. علاء عبد المنعم يشكك فى صحة انعقاد الجلسة العامة.. ويؤكد: لا يجوز توجيه بيانات عاجلة إلى رئيس الوزراء دون حضوره ومش معقول النواب يكلموا نفسهم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة