لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان تخاطب النائب العام لزيارة "طرة" وتفتح بابها لتلقى شكاوى أهالى المساجين وضحايا التمييز.. وتستعد للقاء وزير الداخلية.. والمحبوسين على ذمة "تيران وصنافير" أبرز ملفات الاجتماع

الثلاثاء، 10 مايو 2016 08:28 م
لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان تخاطب النائب العام لزيارة "طرة" وتفتح بابها لتلقى شكاوى أهالى المساجين وضحايا التمييز.. وتستعد للقاء وزير الداخلية.. والمحبوسين على ذمة "تيران وصنافير" أبرز ملفات الاجتماع لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
كتبت إيمان على - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد لجنة حقوق الإنسان للبدء فى خطة عملها لزيارة السجون، التى ستبدأ بزيارة سجن طرة ثم عدد من أقسام الشرطة، يأتى ذلك بجانب طلبها لقاء اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، لفتح عدة قضايا طرحت على الساحة الفترة الأخيرة وتعامل "الداخلية " مع المواطنين، الذى من المقرر أن يكون خلال الأسبوع القادم.

"السادات": لقاء "الداخلية" سيطرح قضية المساجين على ذمة "تيران وصنافير"


وأكد محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان، أن لقاء وفد من اللجنة باللواء مجدى عبد الغفار، سيفتح ملفات عدة من بينها التعامل مع المحبوسين على ذمة قضايا الرأى وآخرها من تم القبض عليهم إثر قضية دعوات التظاهر حول "تيران وصنافير" وأزمة الصحفيين مع "الداخلية".

وأضاف انور السادات لـ"اليوم السابع"، أن خطة زيارة السجون ستشمل مختلف السجون البارزة بالمحافظات ومن بينها سجن طره وأقسام الشرطة وسجن العازولى بالإسماعيلية وغيرها.

و أشار إلى أن حكومة شريف إسماعيل عليها التوقف عن ملاحقة النشطاء والمثقفين وأصحاب الرأى تحت دواعى الأمن والاستقرار مالم توجد أدلة ثابتة وضرورة الإفراج عن أى محتجز غير موجه له اتهامات واضحة، معتبرا أن هذه الأساليب المناهضة لحقوق الإنسان والقوانين المعمولة بها فى هذا المجال عفا عليها الزمن ولايجب أن يتم التعامل بها فى العصر الحالى هذا الذى أصبحت فيه وسائل التواصل الاجتماعى بأشكالها المختلفة تتيح للجميع المعرفة وتبادل الرأى حول ما يحدث فى شتى أنحاء العالم لحظة بلحظة.

"مخاليف": خاطبنا النائب العام لمطالبته بزيارة "طرة"


وأكد عاطف مخاليف، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن اللجنة خاطبت المستشار نبيل صادق النائب العام، لزيارة سجن طره ولم يتم تحديد موعد بعد لها، مشيرا إلى أن اللجنة لن تتواصل مع منظمات حقوقية أو المجلس القومى لحقوق الإنسان للمشاركة معهم فى الزيارة لأنه أمر يخص المجلس فقط.

وأضاف أن الزيارة تستهدف الاطلاع على أحوال المساجين وحقوقهم داخل السجن وطمأنتهم باهتمام جهات بهم، لافتا أنه فور الانتهاء من الزيارة سيكون للجنة اجتماع لإعداد تقرير يسلم للدكتور على عبد العال بشأن الزيارة، وإن كان هناك ما يستدعى بالزيارة مناقشته بالجلسة العامة وملاحظات حول السجن وطرق التعامل مع المساجين سيطلب مناقشته بالجلسة العامة، واستدعاء اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية للمثول أمام المجلس.

و أضاف أن زيارة سجن طره تأتى فى إطار خطة للجنة وضعتها لزيارة السجون وأقسام الشرطة، موضحا أنه بعد الانتهاء من تلك الزيارة سيكون للجنة زيارات بقسم الخليفة قسم عين شمس والمرج.

منال عازر: نلتقى وزير الداخلية الأسبوع القادم


وفى السياق ذاته أعلنت منال عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن اللجنة ستلتقى اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية الأسبوع القادم بعد طلبها لقائه، للتطرق لعدد من القضايا الهامة المتعلقة بالمسجونين.

وأضافت عازر أن اللجنة تفتح بابها لتلقى الشكاوى بصفة عامة من المواطنين وممن يشعرون بعدم المساواة والتمييز، لافتا أن اللجنة من الوارد أن تفتح حوار مع أهالى المساجين والتعرف على شكاويهم أن تقدموا للجنة بها.


لجنة حقوق الانسان مجلس النواب البرلمان (1)

لجنة حقوق الانسان مجلس النواب البرلمان (2)

لجنة حقوق الانسان مجلس النواب البرلمان (3)

لجنة حقوق الانسان مجلس النواب البرلمان (4)

لجنة حقوق الانسان مجلس النواب البرلمان (5)

لجنة حقوق الانسان مجلس النواب البرلمان (6)

لجنة حقوق الانسان مجلس النواب البرلمان (7)

لجنة حقوق الانسان مجلس النواب البرلمان (8)

لجنة حقوق الانسان مجلس النواب البرلمان (9)




موضوعات متعلقة..


- 3 ملفات أمام "حقوق الإنسان" بالنواب.. اللجنة تفتح ملفات الطوارئ والقومى لحقوق الإنسان والعدالة الانتقالية.. نائب: الإرهابيون استغلوا حظر التجول لزراعة المتفجرات.. وأنور السادات:نرتب لزيارة سجن العازولى

- محمد أنور السادات: نتمنى توجيه وفد برلمانى لشمال سيناء فى أقرب وقت









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة