وزير الخارجية يستقبل نظيره المجرى بنيويورك لمتابعة المشروعات المشتركة

الثلاثاء، 10 مايو 2016 07:38 م
وزير الخارجية يستقبل نظيره المجرى بنيويورك لمتابعة المشروعات المشتركة المتحدث باسم الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكرى وزير الخارجية استقبل بمكتب رئاسة مجلس الأمن يوم الثلاثاء 10 مايو وزير خارجية المجر، الذى طلب اللقاء مع شكرى لتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين ومتابعة المشروعات المشتركة الخاصة بقاطرات السكك الحديد التى تتم بالتعاون بين مصر والمجر وروسيا.

وأوضح أبو زيد، أن الوزير المجرى أكد خلال اللقاء على دعم بلاده الكامل لمصر، وثقتها فى قدرة مصر على تجاوز التحديات الاقتصادية الحالية، وأن بلاده تثمن عالياً الجهود التى تقوم بها الحكومة المصرية فى مجالات دعم الاستقرار والاقتصاد والتطوير الشامل بما يخدم مصلحة الشعب المصرى.

ومن ناحية أخرى، أوضح المتحدث باسم الخارجية أن المحادثات تناولت كذلك التنسيق بين مصر والمجر فى المحافل الدولية المختلفة، وتبادل دعم الترشيحات المتبادلة للبلدين للمناصب الدولية، وقد عكست المباحثات التقارب الكبير فى وجهات النظر بين البلدين تجاه العديد من القضايا الدولية والإقليمية. وقد حرص الوزير المجرى على الاستماع لتقييم وزير الخارجية لعدد من الأزمات الاقليمية الهامة، خاصة الوضع فى كل من ليبيا وسوريا والجهود التى تقوم بها مصر فى هذا الإطار.



موضوعات متعلقة



- شكرى يتلقى اتصالا هاتفيا من لافروف للتنسيق بشأن اجتماع فيينا حول سوريا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة