بالفيديو والصور.. بعد الانتقادات الحادة لمحافظ السويس فى أزمة استقبال سفير النرويج بأغنية "الدنيا زى المرجحية".. الهياتمى: استقبلنا السفير وحرمه بالسمسمية.. والأغنية لتوضيح انحدار مستوى الفن فى مصر

الخميس، 12 مايو 2016 03:12 م
بالفيديو والصور.. بعد الانتقادات الحادة لمحافظ السويس فى أزمة استقبال سفير النرويج بأغنية "الدنيا زى المرجحية".. الهياتمى: استقبلنا السفير وحرمه بالسمسمية.. والأغنية لتوضيح انحدار مستوى الفن فى مصر اللواء أحمد الهياتمى محافظ السويس
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ردود فعل واسعة وانتقادات حادة تعرض لها اللواء أحمد الهياتمى محافظ السويس، جراء استقباله سفير دولة النرويج بالقاهرة ستين روسنس على الأغانى الشعبية ورقص 170 طفلا بزى نانسى عجرم، بالإضافة إلى تقديم فقرات غنائية لكوكب الشرق أم كلثوم والعندليب عبد الحليم حافظ، وفقرات من الغناء الشعبى ومنها أغنية "الدنيا زى المرجحية".

قال اللواء أحمد الهياتمى محافظ السويس استقبلنا سفير دولة النرويج وحرمه بالورود وأغانى السمسمية السويسية الأصيلة لفرقة الفنون الشعبية، وفرقة ولاد الأرض للآلات الشعبية للترحيب بقدومهم للسويس.

وأشاد أحمد الهياتمى بجهود منظمى الحفل والأطفال بمدرسة حسين مؤنس الذين شاركوا فى العرض الفنى داخل مسرح نادى النصر للبترول بالسويس، مؤكدا أن زيارة السفير للسويس كانت ناجحة وطلبنا من خلالها بضخ استثمارات بالسويس.

وأوضح أحمد الهياتمى أن العرض الفنى الذى تم تنظيمة كان يحتوى على فكرة تطور الأغنية وما وصلت إليه وشمل على العديد من الفقرات التى أبرزت المواهب لدى الأطفال.

وأوضح المحافظ أنه كان فى استقبال السفير وحرمه معه فى نادى النصر للبترول اللواء مجدى عبد العال مدير أمن السويس ومحمد المصرى وطارق متولى وطلعت خليل أعضاء مجلس النواب ورؤساء الأحياء والقيادات التنفيذية والشعبية والقوى السياسية ومسئولى شركة النصر للبترول، حيث أقيم عرض فنى لعدد من الفقرات الغنائية لتلاميذ وأطفال مدرسة الدكتور حسين مؤنس المتميزة للغات بالسويس.

وأكد المحافظ أنه طلب من سفير النرويج ضخ استثمارات فى السويس خلال الفترة القادمة، وهذا هو الأمر المهم خلال الزيارة، مؤكدا أن سفير النرويج وعد بدراسة العروض الخاصة بالاستثمار.

وأصدرت محافظة السويس بيان إعلامى أكدت من خلاله أن زيارة سفير النرويج للسويس كانت ناجحة وقام خلالها بزيارة المركز الاستكشافى، وأن العرض الفنى بمسرح نادى النصر للبترول كان يهدف إلى الترحيب بالضيوف والذى نال أعجاب الضيوف الحاضرين.

وقال محمد الجناينى مخرج العرض الفنى ومنظم الحفل، إننا عرضنا كل أنواع الفنون التى تعرضت لها مصر خلال الفترات الزمنية من خلال الأطفال ابتدءا من أم كلثوم إلى عبد الحليم حافظ وأشرنا إلى انحدار الفن بالفترة الأخيرة من خلال الأغنية التى رددها الأطفال، ثم طالبنا بإحياء التراث والموروث المصرى بالتبلوهات الفنية الجميلة مثل الأقصر بلدنا.

وأكد محمد الجناينى أننا دائما نستشهد بالفن الأصيل والموروث الأصيل داخل محافظة السويس، وحاولنا تقديم رسالة فقط أننا نريد الفن الأصيل.

وأشار الجناينى إلى أنه تم استقبال السفير بالسمسمية السويسى والفنون الشعبية تراث السويس والورود قبل دخوله إلى المسرح.

وأوضح الجناينى أن هؤلا الأطفال الذين شاركوا بالعمل الفنى وصل عددهم إلى 170 طفلا وطفلة من مدرسة الدكتور حسين مؤنس، وتحت إشراف هيئة التدريب بالمدرسة والفقرات من اختيار هيئة التدريب بالمدرسة، مؤكدا أن أوليا الأمور بالمدرسة شاركوا وساهموا وقدموا الدعم لإنجاح الحفل وأن الأطفال أعمارهم 4 سنوات وخمس سنوات.

وقال علاء الدين عبد المنعم مهندس بوزارة الزراعة بالسويس، إننى شاهدت العرض الفنى كاملا وهو عمل محترم جدا ويجب أن نوجه الشكر لمخرج العرض الفنان السوسى محمد الجناينى لأنه حاول من خلال العرض عرض فكرة كيف تطورت الأغنية فى مصر وما وصلت إليه الأغنية حاليا من انحدار، وأنه يجب تصحيح المسار الخاص بالأغنية والحفاظ على الفنل الأصيل.

وانتقد علاء عبد المنعم قيام البعض باجتزاء فقرة فقط من العرض دون مشاهدة العرض الفنى كاملا، لأنه من الأمانة والواجب عدم الحكم على شىء سوى بعد مشاهدتة كاملا وليس الاكتفاء بفقرة فقط فى العرض الفنى مثل ما حدث ما العرض الفنى للأطفال.

يذكر أن مخرج العرض الفنى للأطفال هو المخرج محمد الجناينى الأستاذ بجامعة السويس، وقام بتمثيل مصر فى عدة مهرجانات فى الخارج خاصة بالمسرح.

وفى سياق متصل أكد أوليا أمور الطلاب المشاركين بالحفل من مدرسة حسين مؤنس، حزنهم الشديد بسبب النقد الذى تعرض له العرض الفنى، الذى بذل خلاله منظمى الحفل والأطفال جهودا كبيرة خلال الفترة الماضية.

وقال محمد أحمد، والد أحد الأطفال، إنه يجب على من ينشر عرضا فنيا فى الإعلام أن ينشره كاملا، فقد ركز الإعلام على فقرة واحدة بالعرض وترك باقى فقرات العرض، وهذا ظلم كبير لأوليا الأمور والطلاب ولمنظمى الحفل.

وقال مسئول بمدرسة حسين مؤنس، طلب عدم ذكر اسمه، إننا كنا نتوقع الشكر على المجهود الكبير الذى بذل مع الأطفال خلال الفترة الماضية من أجل الإعداد للحفل وليس الهجوم على فقرة فقط بالحفل كما حدث، مؤكدا أن العديد من أسر أولياء الأمور والمشاركين فى العرض الفنى فى حالة حزن شديد بسبب ما تعرضوا له بالرغم من الجهود المبذولة منذ أشهر، للوصول إلى تمكن الأطفال فنيا من الوقوف فوق خشبة المسرح وتقديم العرض الفنى.

وطالب المسئول بضرورة أن يقوم أى شخص يريد الحكم على العرض الفنى بمشاهدته كاملا قبل قيامه بالحكم على العرض الفنى.




بالفيديو.. عروض رائعة للأطفال خلال حفل اسقبال... by youm7


استقبال سفير النرويج بأغنية الدنيا زى المرجحية (1)

استقبال سفير النرويج بأغنية الدنيا زى المرجحية (2)




موضوعات متعلقة..


شاهد.. كيف استقبل محافظ السويس سفير النرويج بأغنية "الدنيا زى المرجيحة"

بالصور.. محافظ السويس: برتوكول مع بعض المصانع لتدريب وتشغيل الشباب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة