الرئيس ينفعل على وزير النقل بعد فشل الوزارة فى إنجاز المشروع القومى للطرق.. "النقل" حددت عشرات المواعيد لإنهاء طرق المشروع ولم تنفذ منها شيئا.. والسيسى يطالب بمراجعة معدلات التنفيذ وإفادته بالنتائج

الخميس، 12 مايو 2016 06:46 م
الرئيس ينفعل على وزير النقل بعد فشل الوزارة فى إنجاز المشروع القومى للطرق.. "النقل" حددت عشرات المواعيد لإنهاء طرق المشروع ولم تنفذ منها شيئا.. والسيسى يطالب بمراجعة معدلات التنفيذ وإفادته بالنتائج الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال افتتاحه المشروعات المجمعة اليوم
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انفعل الرئيس عبد الفتاح السيسى لفشل وزارة النقل فى إنجاز طرق المشروع القومى للطرق فى مواعيدها المحددة، حيث كان محددا لها الانتهاء من طرق المشروع بالكامل فى أغسطس الماضى بإجمالى عدد 14 طريقا بأطوال حوالى 1200 كم، تمثل نصيب الوزارة من المشروع القومى للطرق الخاص ببرنامج الرئيس الذى تشارك فى تنفيذه وزارتا الدفاع والإسكان بجانب النقل.

الرئيس يغضب لعدم الانتهاء من طرق المشروع القومى


ونادى الرئيس على كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة خلال افتتاحه عدد من المشروعات بمدينة بدر، وذلك خلال عرض الدكتور جلال السعيد وزير النقل للمشروعات التى نفذتها الوزارة وموقف المشروعات الجارى تنفيذها قائلا: "كامل يا وزير طريق السويس ميعاده امتى.. ازاى انتهى منه 75% فقط.. وإحنا المفروض من 6 شهور نكون افتتحناه.. وشبرا بنها 30% ازاى؟!" ورد الوزير:"هنراجع الأرقام تانى".

ليرد الرئيس على كامل الوزير: "هو أنتوا مرجعتوهاش قبل كده؟!.. 9 مليارات جنيه فى 90 كيلو؟!.. الأرقام تتراجع وتتعرض عليا هو أنتوا راجعتوا البيانات دى كويس ولا لأ؟!"، ورد كامل الوزير "لا" فقال الرئيس "طيب ماشى"، ليرد وزير النقل مدافعا عن التأخير فى إنجاز طرق المشروع القومى فى مواعيدها وارتفاع تكلفة تنفيذها بالقول: "هناك نزع ملكية كبير".

الرئيس يطالب بالانتهاء من طرق المشروع القومى


ورد الرئيس السيسى على كلام وزير النقل: "لازم خطة وحتى لو هننزع ملكية ما إحنا بندى الناس الفلوس"، مطالبا بالانتهاء من كافة طرق المشروع القومى نهاية السنة بالتعاون من القوات المسلحة"، ليرد وزير النقل أنا كلفت بالوزارة منذ 40 يوما وأوعد حضرتك بأن ينتهى طريق شبرا / بنها فى احتفالات أكتوبر" .

كان مسئولو وزارة النقل وهيئة الطرق والكبارى حددوا مواعيد للانتهاء من طرق المشروع القومى للطرق البالغة 14 طريقا، وأعلنوا مواعيد مختلفة فى كل مناسبة لكن لم يحدث شىء، ومضى شهر أغسطس الماضى الذى كان محددا للانتهاء من طرق المشروع القومى بالكامل دون الانتهاء من طريق واحد، حتى أن الوزارة حددت جدولا زمنيا جديدا للانتهاء من طرق المشروع بشكل تدريجى، حيث يتم الانتهاء من آخر طريق فى إبريل 2017، إلا أن الوزارة لم تلتزم حتى بالجدول الزمنى الأخير رغم تضمنه الانتهاء من طرق المشروع القومى خلال عامين ونصف بدلا عام واحد وفقا لما كان محددا خلال الإعلان عن المشروع فى أغسطس 2014.

فشل وزارة النقل فى إنجاز طرق المشروع القومى فى مواعيدها


وفشلت وزارة النقل فى الانتهاء من طرق المشروع القومى وفق الجدول الزمنى الأخير الذى رحل مواعيد الانتهاء منها عام ونصف، حيث حدد هذا الجدول الزمنى الانتهاء من طريق قنا ـ سفاجا بالكامل نهاية مارس الماضى، ومضى مارس دون أن يحدث شىء، كما حدد نهاية مارس الماضى للانتهاء من طريق أسيوط – سوهاج- البحر الأحمـــر بالكامل، لكن أيضا لم يحدث شىء.

وحدد البرنامج الزمنى الأخير لوزارة النقل نهاية شهر إبريل الماضى من طريق المنيا - رأس غارب، لكن لم يتحقق شىء، وهو نفس البرنامج الذى حدد نهاية مارس الماضى موعد أخير للانتهاء من طريق القاهرة / السويس، والذى انتقد تأخر إنهاء تنفيذه بشده الرئيس اليوم بعد قال وزير النقل إنه انتهى من تنفيذ 70%.

واليوم افتتحت وزارة النقل عبر الفيديو كونفرانس فى حضور الرئيس 3 طرق فقط من المشروع القومى للطرق وهى: وادى النطرون ـ العلمين، الشط ـ عيون موسى، والدائرى الأوسطى، وذلك بأطوال إجمالية 198 كم، بتأخير 7 شهور عن المواعيد التى كانت محددة للانتهاء من هذه الطرق الثلاث، ومتبقى 11 طريقا ما زال لم ينتهى تنفيذها رغم تحديد أكثر من موعد لتنفيذ كلا منها.



موضوعات متعلقة..


السيسي ينتقد عدم دقة بيانات وزير النقل ويطالب كامل الوزير بمراجعتها

تقرير رسمى لـ"النقل" يكشف تأجيل إنهاء تنفيذ "القومى للطرق" آخر إبريل 2017..الوزارة تمد فترة تنفيذ المشروع لعامين ونصف بدلا من عام واحد..والمرحلة الأولى من الطريق الدائرى الأوسطى تنتهى 15 يناير الجارى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة