نائب يكشف سر الـ140 جنيها فى معاناة مرضى الكلى بقنا ويطالب وزير الصحة بالحل

الجمعة، 13 مايو 2016 11:40 ص
نائب يكشف سر الـ140 جنيها فى معاناة مرضى الكلى بقنا ويطالب وزير الصحة بالحل النائب أشرف رشاد عضو مجلس النواب عن محافظة قنا
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب النائب أشرف رشاد، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وزير الصحة، ورئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى، بسرعة التدخل العاجل لاحتواء أزمة نقص الامكانيات وقطع غيار أجهزة الغسيل الكلوى بعدد من مستشفيات قنا.

وقال عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، فى بيان له اليوم، الجمعة، إن مرضى الفشل الكلوى بقنا يعانون من سوء حالة الأجهزة، ورغم ذلك مازالوا يتحملون الوضع المؤلم، إلى أن توقفت عدد من الأجهزة الخاصة بالغسيل داخل عدد من المستشفيات بالكامل.

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، على ضرورة زيادة قيمة جلسة الغسيل الكلوى للمعالجين على نفقة الدولة، حيث إن التعاقد الحالى ينص على 140 جنيها للجلسة، وفى المقابل تذهب إدارات المستشفيات إلى تبرير تواضع الخدمة ونقصها أحيانًا إلى أن هذا المبلغ لا يكفى لشراء الكبسولة الجاهزة المستخدمة فى جلسة الغسيل مما يضطرهم إلى عمل محلول يدوى بنسب أغلبها غير سليم، وهذه النسب من المواد تتسبب فى انسداد الأجهزة وتؤدى إلى عدم كفاءة الجلسة للمريض وتعرض صحة المريض للتدهور.


موضوعات متعلقة..


- "صحة أسوان": لدينا 28 جهازا احياطيا لغسيل الكلى لحالات الطوارئ


- بالصور.. مرضى الفشل الكلوى بأسوان فى أزمة بعد توقف 70% من أجهزة الغسيل.. المرضى: نناشد وزير الصحة يلحقنا.. وارتفاع الدولار سبب وقف توريد خطوط نقل الدم.. مستشفى دراو: زودنا ساعات الشيفت لتغطية النقص










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة