19 مايو.. "سيمنز" تعقد مؤتمرا صحفيا لإعلان موعد تشغيل محطة كهرباء بنى سويف

السبت، 14 مايو 2016 04:00 ص
19 مايو.. "سيمنز" تعقد مؤتمرا صحفيا لإعلان موعد تشغيل محطة كهرباء بنى سويف محطة كهرباء – أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن شركة سيمنز الألمانية ستعقد مؤتمرًا صحفيًا عالميًا يوم 19 مايو الجارى، بمحطة توليد كهرباء بنى سويف الجديدة بقدرة 4800 ميجا وات، للإعلان عن موعد تشغيل المرحلة الأولى من المحطة.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، المؤتمر سيتضمن جولة لمندوبى وسائل الإعلام بالمحطة، للتعرف على إمكانيات المحطة والتقنية المستخدمة فيها، لافتاً إلى أن المؤتمر سيحضره الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، وعدد من قيادات الوزارة.

وكانت شركة سيمنز الألمانية، أعلنت أن محطة كهرباء بنى سويف ستصبح أكبر محطة كهرباء فى العالم تعمل بتكنولوجيا الدورة المركبة بطراز h-class، وتعتمد على الغاز الطبيعى فى تشغيلها، بقدرة تبلغ 4800 ميجاوات وينفذها كونسورتيوم سيمنز الألمانية، والسويدى إلكتريك بقيمة تصل إلى 2 مليار يورو.

وتتكون محطة بنى سويف التى ستصبح أكبر محطة بالعالم، من 4 وحدات توليد، وتتكون كل وحدة من 2 توربينة غازية قدرة كل منها 400 ميجاوات و1 توربينة بخارية قدرة 400 ميجاوات، و2 غلاية لاستعادة الطاقة المفقودة، وسيتم ربطها بالشبكة القومية على جهد 500 كيلوفولت، وذلك فى ديسمبر المقبل، بقدرة 2400 ميجا وات.




موضوعات متعلقة:


مصدر بـ"الكهرباء": بدء تركيب العدادات الكودية للعشوائيات الأحد المقبل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة