السماح باستخدام حسابات "فيس بوك" المزيفة للتجسس على المواطنين باسكتلندا

السبت، 14 مايو 2016 05:05 م
السماح باستخدام حسابات "فيس بوك" المزيفة للتجسس على المواطنين باسكتلندا فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضع المجلس الاسكتلندى لوائح جديد لاستخدام الحسابات وهمية على فيس بوك والتى يتم استخدامها فى التجسس على الناس، حيث تم السماح لموظفى مجلس East Lothian باستخدام هويات مزيفة على موقع فيس بوك من أجل إقامة علاقات صداقة ومراقبة الأهداف المشكوك فيها، ووفقا لموقع "إندبندنت" البريطانى فتم رصد هذه القواعد الجديدة داخل تقرير "surveillance through social media".

وذكر التقرير أنه تم السماح لموظفى المجلس بالبحث من فى محتوى وسائل الإعلام الاجتماعية غير المحمية من قبل مستخدميها والتجسس عليها، ومع ذلك، فإن الأسباب التى تجعل المسئولين يريدون مراقبة سلوك الناس على الانترنت لا تزال غير واضحة، وقالت متحدثة باسم المجلس لصحيفة The Sun إن مراقبة ورصد وسائل الإعلام الاجتماعية من أنواع تقنيات المراقبة التى يمكن استخدامها.

كما أن القوة الجديدة الخاصة بالحسابات المزيفة على فيس بوك سيتم استخدامها وفقا للمجلس الاستكلندى "فى مصلحة الأمن القومى" من أجل مراقبة ورصد حركة المشبوهين بشكل دقيق من قبل القوات المختصة.

يذكر أن الحسابات الوهمية والمزيفة على فيس بوك هى التى تضم معلومات وبيانات شخصية غير صحيحة، وفى بعض الأحيان يتم استخدامها فى انتحال شخصيات أفراد آخرين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة