لو محجوب فى دولتك.. بالخطوات.. طريقة تحميل أى تطبيق من متجر جوجل بلاى

السبت، 14 مايو 2016 08:11 ص
لو محجوب فى دولتك.. بالخطوات.. طريقة تحميل أى تطبيق من متجر جوجل بلاى جوجل بلاى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر تحميل ملفات APK للتطبيقات من الأمور المنتشرة لتحميل بعض التطبيقات التى لا تتوافر إلا فى بعض البلدان والمناطق المحددة، لكنه فى بعض الأحيان يكون محفوفا بالمخاطر لأنه يأتى من مصادر غير موثوقة والتى قد تدمج بها بعض البرمجيات الخبيثة التى تتجسس على المستخدمين، وفيما يلى نقدم بعض الخطوات البسيطة التى تتيح للمستخدمين تحميل التطبيقات من متجر جوجل بلاى الرسمى رغم حجبها:

- فى البداية لكى يتمكن المستخدم من استعمال Play Store فى دولة مختلفة، فهو يحتاج إلى اتصال VPN، حيث يمكن الاعتماد على خدمات مثل OpenVPN، حيث يمكن للمستخدمين الاعتماد على أى خدمة يرغبها، طالما أنها يمكنها أن تجرى اتصال بالدولة المستهدفة، لذا فيجب تثبيت تطبيقى OpenVPN Connect وتطبيق EasyOvpn، حيث سيتم استخدام التطبيق الأول لعمل الاتصال، بينما التطبيق الثانى فيعتبر أداة مساعدة ومفيدة للبحث عن خوادم VPN وتوفيرها.


1



- بمجرد أن يتم تثبيت التطبيقين، قم بتشغيل تطبيق EasyOvpn app وابحث عن الخادم، فعلى سبيل المثال لو كنا نرغب فى تحميل Spotify و YouTube Music على فرضية أنهم محجوبان فى إحدى الدول، ولكنهما فى نفس الوقت متاحين فى الولايات المتحدة، لذا فينبغى أن نبحث عن سيرفر VPN فى الولايات المتحدة.


2



- يستخدم حساب VPN الذى تم اختياره تسجيل الدخول التلقائى، لذلك فإن المستخدم يحتاج فقط إلى الضغط على زر موافق لجلب الحساب للتطبيق الرئيسى وفتح اتصال VPN.


3



- بعد استيراد الحساب، بكل بساطة يحتاج المستخدم للضغط على Connect لعمل اتصال الإنترنت.


4



- الآن اكتملت عملية الاتصال، كل ما يحتاجه المستخدم هو مسح البيانات المخزنة بمتجر تطبيقات جوجل، وذلك من خلال الذهاب إلى Settings -> App Manager -> Google Play Store -> Clear Data.


5



- اضغط OK بعد الانتهاء، وسوف تبقى جميع التطبيقات التى تم تحميلها وحسابات جوجل كما هى حتى بعد حذف بيانات التطبيق.


6



- افتح متجر التطبيقات مرة أخرى، حيث سيلاحظ المستخدم أنه يطلب منه الموافقة على شروط وترخيص الاستخدام، فقط أضغط Accept.


7




- نبحث بعد ذلك عن التطبيقات المحظورة التى نرغب بها، ونقوم بتحميلها، ثم نقوم بقطع اتصال VPN، ويمكن لهذه التطبيقات أن تقوم بعمل التحديثات بشكل تلقائى بدون حاجة لاتصال VPN


8





موضوعات متعلقة..


جوجل تطلق نسخة من متجر تطبيقات "جوجل بلاى" على أجهزة كروم بوك

تعرف على التطبيقات المرشحة للحصول على جوائز "جوجل بلاى" لعام 2016












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة