واشنطن تدعو طهران إلى الإفراج عن سبعة من قادة الطائفة البهائية

السبت، 14 مايو 2016 07:00 م
واشنطن تدعو طهران إلى الإفراج عن سبعة من قادة الطائفة البهائية مظاهرة فى إيران- أرشيفية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت واشنطن السبت طهران إلى إطلاق سراح سبعة من قادة الأقلية البهائية سجنوا منذ ثمانى سنوات تحديدا، وطلبت من الجمهورية الإسلامية الوفاء بالتزاماتها فى مجال حقوق الإنسان.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية جون كيربى فى بيان أن "الحكومة الايرانية اوقفت قبل ثمانى سنوات سبعة من قادة الطائفة البهائية فى ايران". واضاف "لقد دينوا بتهمة التجسس وشتم الديانة وبالدعاية ضد الجمهورية الاسلامية، وحكم عليهم بالسجن 20 عاما".

وتابع أن الخارجية الاميركية تضم صوتها إلى صوت المجتمع الدولى "للتنديد بسجنهم"، وتدعو طهران إلى "الافراج الفورى عنهم وعن سائر سجناء الرأى فى ايران".

وقال ايضا "ندعو السلطات الايرانية إلى تحديث تشريعاتها لتكون منسجمة مع التزاماتها الدولية، وضمان حرية التعبير والعبادة والرأى والتجمع لجميع المواطنين".

ولا تقيم ايران علاقات دبلوماسية مع الولايات المتحدة منذ العام 1980. وحصل تقارب خجول بينهما فى اطار المفاوضات النووية التى اتاحت التوصل إلى اتفاق تاريخى بين ايران والقوى الكبرى فى تموز/يوليو 2015 دخل حيز التنفيذ فى كانون الثاني/يناير، وسمح برفع جزء كبير من العقوبات الدولية المفروضة على ايران. ورغم ذلك بقيت العلاقات بين طهران وواشنطن متوترة.



موضوعات متعلقة..



أخبار أفغانستان..مقتل 4 أشخاص فى هجوم انتحارى جنوبى أفغانستان










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة