وزير الكهرباء: لدينا 31 مليون عداد واحتمالات الخطأ فى بعض القراءات واردة

السبت، 14 مايو 2016 07:49 م
وزير الكهرباء: لدينا 31 مليون عداد واحتمالات الخطأ فى بعض القراءات واردة محمد شاكر وزير الكهرباء
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، إن الوزارة مستعدة جيدًا لموسم الصيف، مؤكدًا أن الوزارة ستواجه الصيف بأكثر من 30 ألفا، و700 ميجا، من خلال المحطات الجديدة والموجودة بالخدمة.

وحول وجود أخطاء فى قراءة بعض العدادات، قال وزير الكهرباء: لدينا 31 مليون عداد، واحتمالات الخطأ فى بعض القراءات واردة، موضحًا أن الوزارة انتهت من تركيب 2 مليون عداد كودى، والذى بدوره يساهم فى ترشيد استهلاك الكهرباء، موضحًا أن متوسط سعر بيع الكهرباء للمستهلك أقل من نصف التكلفة.

وأضاف وزير الكهرباء فى مداخلة هاتفية، مع الإعلامية لبنى عسل، عبر برنامجها "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية الحياة، أن الوزارة لديها إضافات لم تكن موجودة الصيف الماضى، مثل محطة شمال الجيزة والتى دخل بها قدرات 750 ميجا، ومحطة بنى سويف البخارية والتى ستدخل الخدمة أوائل يونيو بقدرة 650 ميجا، ويعنى ذلك دخول 1400 ميجا إضافية من محطتين، بالإضافة إلى بعض الوحدات التى كانت ضمن الخطة العاجلة العام الماضى ولم تلحق الصيف الماضى ستضاف أيضاً بالإضافة إلى بعض الوحدات التى تعرضت لحوادث جسيمة، وتم عمل الصيانة اللازمة لها، وكل تلك المحطات ستدخل الخدمة، لمواجهة أشد الأيام حرارة بالصيف الحالى.

وعن مقارنة الصيف الحالى بالسابق، قال وزير الكهرباء، إن الصيف الماضى تم مواجهته بـ 29 ألف و400 ميجا وات، مضيفًا:" عاملين حسابنا لأكثر من 30 ألف و700 ميجا وات لصيف 2016، ولدينا فائض عن ذلك أيضاً".



موضوعات متعلقة..


- للعام الثانى.. "الكهرباء" تنجح فى أول اختبارات الموجة الحارة.. محمد اليمانى: لم نلجأ لتخفيف الأحمال.. ونتوقع تحقيق فائض بالشبكة اليوم والحمل الأقصى 26 ألف ميجاوات.. وأزمة انقطاع التيار لن تتكرر










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة