الصحافة الإسرائيلية: الأجهزة الأمنية الإسرائيلية قلقة من ليلة اليوم الأول من شهر رمضان.. "متحرش سابق ومسجون حال" تزين تمثال موشيه كاتساف الرئيس الإسرائيلى السابق.. نتنياهو يجدد رفضه لمبادرة فرنسا

الأحد، 15 مايو 2016 01:29 م
الصحافة الإسرائيلية: الأجهزة الأمنية الإسرائيلية قلقة من ليلة اليوم الأول من شهر رمضان.. "متحرش سابق ومسجون حال" تزين تمثال موشيه كاتساف الرئيس الإسرائيلى السابق.. نتنياهو يجدد رفضه لمبادرة فرنسا تمثال لكاتساف
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية




الصحف الإسرائيلية (1)


"متحرش سابق ومسجون حال" تزين تمثال موشيه كاتساف الرئيس الإسرائيلى السابق



أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية كتابة عبارة أسفل تمثال الرئيس الإسرائيلى الأسبق موشيه كاتساف، الموجود فى مقر إقامة الرئيس الإسرائيلى، والذى تولى رئاسة إسرائيل من الفترة 2000 وحتى 2007 ومتهم بالتحرش الجنسى، وحكم عليه بالسجن لمدة 7 سنوات.

وأضافت الصحيفة، أنه طبقا للبروتوكولات المتعارف عليها، يتم وضع تمثال وصورة لرؤساء إسرائيل بحديقة مقر إقامة الرئيس الإسرائيلى، وأسفل الصورة يتم وضع السيرة الذاتية له، والمدة التى تولى فيها المنصب.

وأشارت الصحيفة إلى أنه منالغريب كتابة أسفل التمثال الخاص بـ"كتساف"، أنه متحرش جنسيا واضطر للاستقالة عام 2007 على خلفية ذلك.

وأوضحت الصحيفة، أنه خلال الاحتفالات التى أقامها الرئيس الحالى رؤفيلين ريبلبن، بمناسبة إقامة دولة إسرائيل عام 1948(النكبة الفلسطينية)، لفت أنظار الزوار والحضور هذه الجملة التى أصبحت وصمة عار على جبين "كاتساف".

وأكدت الصحيفة أنه خلال تولى الرئيس السابق شيمون بيريز رفض كتابة ذلك أسفل تمثال " كتساف"، لكن الرئيس الحالى ريبلين وافق على ذلك.

نتنياهو يجدد رفضه لمبادرة فرنسا: ليست حلا للوصول للسلام مع الفلسطينيين




الصحف الإسرائيلية (2)


جدد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو رفضه للمبادرة الفرنسية للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وقال بنيامين نتنياهو عقب لقاءه وزير الخارجية الفرنسى جان مارك ايرو الذى قدم له مبادرة فرنسية لعودة مباحثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين أن هذه المبادرة ليست حلا للوصول للسلام.

وأضاف نتنياهو خلال الاجتماع الأسبوعى للحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد أن الطريق الوحيد للوصول إلى السلام الحقيقى مع الفلسطينيين هو المفاوضات المباشرة مثلما حدث مع مصر خلال مفاوضات السلام التى أبرم بعدها اتفاقية السلام مع مصر وأى طريق آخر فهو بعيد عن تحقيق السلام.

وذكرت صحيفة " يديعوت احرونوت" الإسرائيلية أنه عقب لقاء نتنياهو بوزير خارجية فرنسا انتقل ايرو إلى رام الله للقاء المسئوليين الفرنسيين وفى مقدمتهم الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن .


صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية




الصحف الإسرائيلية (3)


الأجهزة الأمنية الإسرائيلية قلقة من ليلة اليوم الأول من شهر رمضان



ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تشعر بقلق بالغ من ليلة اليوم الأول من شهر رمضان التى ستشهد الليلة الأولى منه مسيرات حاشدة للفلسطينيين بمدينة القدس فى ذكرى "يوم القدس" الموافق 5 يونيو من كل عام .

وأضافت الصحيفة أنه فى هذا اليوم تقوم فلسطين بمظاهرات لكونه اليوم الذى قامت فيه إسرائيل باحتلال مدينة القدس عام 1967، وتقوم فيه أيضا عناصر من اليمين بمظاهرات مقابلة احتفالا بهذا اليوم، وتخشى الأجهزة الأمنية من اندلاع مواجهات دامية فى هذا اليوم.

وأوضحت الصحيفة أنه من المتوقع أن ينتهز الفلسطينيين صلاة التراويح التى تبدأ فى ليلة اليوم الأول من شهر رمضان، وتحضر فيه أعداد كبيرة للصلاة بالمسجد الأقصى لحشد أكبر عدد من المتظاهرين الفلسطينيين .

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى العام الماضى وقعت مواجهات عنيفة عندما قام مجموعة من الإسرائيليين بمسيرة نحو حائط المبكى واشتبك معهم مجموعة من الفلسطينيين واستخدموا خلالها الحجارة لرشق قوات من الشرطة ومن الإسرائيليين .


موضوعات متعلقة ..



الصحف البريطانية: الرئيس الفنزويلى يعلن حالة الطوارئ.. زيارة أوباما لهيروشيما تعزز العلاقات مع اليابان.. داعش قد يلجأ إلى الأسلحة الكيماوية حال دخول القوات العراقية الموصل


الصحف الأمريكية: قيادى جمهورى فى الكونجرس: آراء ترامب تعكس تقاليد عريقة للحزب الجمهورى.. داعش يعلن حالة الطوارئ فى مدينة الرقة السورية


الصحف المصرية: الرئيس يفتتح 32 مشروعا بمجالات الإسكان فى 19 محافظة.. و"حرائق القاهرة ..عرض مستمر".. موجة حر تضرب البلاد غدًا وحتى الإثنين.. ووصول أول دفعة من المدرعات الأمريكية المضادة للألغام


الصحافة الإسرائيلية: حزب الله يبرئ إسرائيل من حادث اغتيال قائده بسوريا.. تل أبيب تزعم تهريب عناصر تنظيم داعش لغزة عبر الأنفاق.. نتانياهو يدعو جميع يهود العالم للهجرة إلى إسرائيل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة