التايم: "الكونجرس" يسعى لتخفيض عدد قيادات الجيش الأمريكى بنسبة 25%

الإثنين، 16 مايو 2016 03:23 م
التايم: "الكونجرس" يسعى لتخفيض عدد قيادات الجيش الأمريكى بنسبة 25% الكونجرس الأمريكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة "تايم" إن مجلس الشيوخ الأمريكى يسعى إلى تخفيض عدد القيادات بجيش الولايات المتحدة بنسبة 25%.

وذهبت المجلة إلى القول إنه فى بعض الأحيان عندما لا تسير الأمور على نحو جيد تكون هناك حاجة ملحة للتطهير، ويبدو أن الكونجرس قد وصل هذه المرحلة مع الجيش الأمريكى، الذى دخل فى قتال غير حاسم لأكثر من 10 سنوات فى حربى العراق وأفغانستان. وأمس الأحد، أرسلت لجنة الخدمات المسلحة إنذارا للبنتاجون عندما اقترحت خفض 25% فى عدد الجنرالات والأدميرالات الذين يخوضون حروب أمريكا.

وتمثل هذا النسبة 222 من إجمالى 886 من الجنرالات والأدميرالات بوزارة الدفاع الأمريكية.
وقالت لجنة الخدمات المسلحة فى بيانها عن الخطوات التى تريد اتخاذها فى ميزانية الدفاع لعام 2017، إن هذا البند ضرورى لأن حجم القيادات قد زاد بشكل خرج عن نطاق التوازن مع حجم القوة التى تقودها.

وأشارت اللجنة التى ترأسها السيناتور الجمهورى جون ماكين، الذى يعد ابن وحفيد لاثنين من أدميرالات البحرية الأمريكية، إلى أنه على مدار الثلاثين عاما الماضية، انخفضت قيادة القوة المشتركة بنسبة 38% إلا أن معدل القيادات أصحاب الأربع نجوم زاد مقارنة بالنسبة الإجمالية للقوات بحوالى 65%.
ووفقا للتايم، سيقول الأدميرالات والجنرالات، سرا بالطبع، إن إدارة الجيش الأمريكى اليوم أصبحت أكثر تعقيدا عما كانت فى الماضى، فمحاربة الإرهابيين عمل تخطيطى وليس تنفيذيا فقط، كما أن العمل فى مجال الدفاعات ضد الصواريخ وضد الهجمات الإلكترونية، ناهيك عن الإشراف على إنتاج أسلحة أكثر تطورا، يتطلب مجموعة من الجنرالات والأدميرالات.


مجلة تايم



موضوعات متعلقة..


بكين تندد بالتقرير السنوى للبنتاجون الأمريكى حول الجيش الصينى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة