مطار القاهرة على صفيح ساخن..العاملون بشركة الميناء يهددون بالتصعيد بعد تجاهلهم وزيادة أجور "مصر للطيران".ويؤكدون: الشركة الأكثر تربحا مقارنة بشركات الوزارة..وأعضاء المجلس يتقدمون بمذكرة لرئيس الشركة

الإثنين، 16 مايو 2016 07:24 م
مطار القاهرة على صفيح ساخن..العاملون بشركة الميناء يهددون بالتصعيد بعد تجاهلهم وزيادة أجور "مصر للطيران".ويؤكدون: الشركة الأكثر تربحا مقارنة بشركات الوزارة..وأعضاء المجلس يتقدمون بمذكرة لرئيس الشركة مطار القاهرة
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار القاهرة الدولى، حالة من الغليان، حيث أعرب موظفو شركة ميناء القاهرة الجوى، اليوم الاثنين، عن غضبهم العارم على صفحات التواصل الاجتماعى للشركة، وذلك بعد الأنباء التى ترددت حول قرار وزير الطيران شريف فتحى، بزيادة مرتبات العاملين بـ"مصر للطيران".

وأكد العاملون أن شركة ميناء القاهرة الجوى من أكثر شركات وزارة الطيران تحقيقا للأرباح ومع ذلك مرتبات موظفيها متدنية جدا بالمقارنة بمرتبات باقى الشركات التابعة للوزارة، وأعرب العاملون بالشركة عن عدم تطبيق عدالة التوزيع بين شركات الوزارة المختلفة والمحاباة لشركة مصر للطيران فقط والرضوخ لطلبات طيارى الشركة .

وأشار العاملون إلى أن الطيارين بشركة مصر للطيران تعللوا بأن مرتباتهم بالمقارنة بمرتبات باقى طيارى شركات الطيران بالعالم متدنية جدا، وهو الأمر نفسه الذى ينطبق على العاملين بشركة الميناء، حيث إن مرتبات موظفى الشركة بالمقارنة بمثيلتها فى باقى مطارات العالم متدنية جدا وأن الحد الأدنى لموظفى المطار على مستوى العالم يقارب 1000 دولار، مطالبين أن يتم زيادة مرتباتهم لتحقيق العدالة ومواجهة أعباء الحياة أسوة بالعاملين فى شركة مصر للطيران، مؤكدين أنهم فى حالة عدم تلبية مطالبهم المشروعة سوف يقومون بالتصعيد.

كما تقدم اليوم عدد من أعضاء مجلس إدارة شركة الميناء بمذكرة إلى المهندس محمد سعيد رئيس مجلس الإدارة مطالبين فيها بزيادة الأجور والحوافز أسوة بما تم الاتفاق عليه بشركة مصر للطيران، مع العلم بأنه طبقا للمخطط فى الموازنة التقديرية لعام 2016/ 2017 لشركة الميناء والتى ستسفر عن تحقيق أرباح وقدرها 398 مليون جنيه مع الأخذ فى الاعتبار العنصر البشرى فى تحقيق هذه الارباح ومناقشه هذه الزيادة فى جدول أعمال مجلس الإدارة القادم.

جدير بالذكر أن وكالة أسوشيتد برس قد ذكرت نقلا عما أسمته مسئول مصرى، أن مطار القاهرة أعلن أنه تمت الموافقة على زيادة رواتب الطيارين فى شركة مصر للطيران بنسبة 40 بالمائة، بعد احتجاج استمر لـ4 أيام.

أوضح المسئول، اليوم الاثنين، بحسب أسوشيتد برس، أن الزيادة ستطبق على فترة عامين، مع الطيارين، الذين طالبوا بزيادة قدرها 80 بالمائة، ليحصلوا على زيادة قدرها 22 بالمائة هذا العام، و18 بالمائة إضافية فى 2017.


موظفو شركة ميناء القاهرة الجوى



- أسوشيتد برس: زيادة رواتب طيارى مصر للطيران 40 % بعد احتجاجهم


- تفاصيل جلسة البرلمان لصرف عفريت "أزمة الطيارين".. وزير الطيران يفضح دور "فيس بوك و"مشعلى النار" بمصر للطيران.. ويعلن إنشاء شركة مصرية لتأمين المطارات.. ويودع لجنة السياحة بـ4 كلمات:وأنا صغير كنت مندفع








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة