اخبار تركيا .. محكمة ألمانية تحظر نشر أجزاء من قصيدة تسخر من إردوغان

الثلاثاء، 17 مايو 2016 10:34 م
اخبار تركيا .. محكمة ألمانية تحظر نشر أجزاء من قصيدة تسخر من إردوغان الرئيس التركى رجب طيب إردوغان
برلين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت محكمة فى هامبورج حكما أوليا اليوم الثلاثاء بحظر إعادة نشر مقاطع من قصيدة ساخرة لفنان كوميدى ألمانى يسخر فيها من الرئيس التركى رجب طيب إردوغان قائلة إنها ترقى إلى مستوى الإساءة والتشهير.

وتلا يان بويمرمان قصيدة على التلفزيون فى مارس آذار تتضمن إشارات جنسية ضد إردوغان دفعت الرئيس التركى لرفع شكوى تتهم بويمرمان بالسب، وفى شكوى منفصلة طلب محامون يمثلون إردوغان من محكمة فى هامبورج حظر إعادة نشر القصيدة.

وفى حكمها الذى يسرى على كافة أنحاء ألمانيا حددت محكمة هامبورج 18 من بين 24 بيتا بالقصيدة قالت إنها تنطوى على "إساءة وتشهير."، وقالت المحكمة إن قرارها القابل للاستئناف يستند إلى ضرورة تحقيق التوازن بين الحفاظ على الحرية الفنية والحقوق الشخصية لإردوغان.

وقالت المحكمة فى الحكم "الإشارة إلى التحيز العنصرى والافتراء الدينى وأيضا العادات الجنسية تذهب بالأبيات إلى أبعد مما يتوقع من الشاكى (إردوغان) أن يتسامح فيه."، وتشمل الأبيات الست التى لم تحظرها المحكمة إشارات إلى تعامل تركيا مع الأقليات.

كان إردوغان وهو شريك مهم للمستشارة الألمانية انجيلا ميركل فى حل أزمة المهاجرين قد طالب ألمانيا بتوجيه التهم إلى بويمرمان، ولا يسمح القانون الجنائى الألمانى بسب الزعماء الأجانب لكن للحكومة صلاحية التصريح للمدعين بالاستمرار فى أى دعاوى من هذا النوع أو رفضها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة