بالصور.. 5 محطات أضاعت الليجا من ريال مدريد

الثلاثاء، 17 مايو 2016 09:00 ص
بالصور.. 5 محطات أضاعت الليجا من ريال مدريد ريال مدريد خسر الليجا بفارق نقطة عن برشلونة
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد منافسة شرسة بين ريال مدريد وبرشلونة خاصة فى الأسابيع الأخيرة من عمر مسابقة الدوري الإسباني نجح البارسا فى حسم اللقب للموسم الثانى على التوالى بفارق نقطة وحيدة عن الفريق الملكى صاحب المركز الثانى.
حالة من التخبط سيطرت على نتائج ريال مدريد منذ بداية الموسم وتحديدًا تحت قيادة المدرب السابق رافاييل بينيتيز ما ترتب عليه إقالته من تدريب الملكى وتعيين المدرب الفرنسى زين الدين زيدان الذى حقق نتائج جيدة حتى أنه قلص الفارق من 13 إلى نقطة واحدة مع برشلونة ونافس على اللقب حتى الأسبوع الأخير.
من جانبها، رصدت صحيفة "أس" الإسبانية 5 محطات ساهمت فى ضياع الليجا من ريال مدريد:

1- بداية مخيبة للآمال


حقق ريال مدريد بداية سيئة تحت قيادة بينيتيز بعد تعادله سلبيًا فى الجولة الأولى بالدوري الإسبانى أمام سبورتنج خيخون فى ملعب الأخير "المولينون".


برشلونه و الليجا (1)


2- الفشل فى الفوز على مالاجا


بعد 4 جولات من التعادل مع خيخون، تعثر الريال مجددًا بتعادله السلبى أمام مالاجا فى ملعبه "سانتياجو برنابيو" ليفقد نقطتين ثمينتين فى الصراع على اللقب، والفريق نفسه أفقد الملكى نقطتين فى مباراة الإياب بعدما تعادل معه إيجابيًا (1-1) على ملعب الفريق الأندلسى "لا روزاليدا" تحت قيادة زيدان.


برشلونه و الليجا (2)


3- الهزيمة فى الكلاسيكو "نوفمبر الأسود"


بعد التعادل الأول مع مالاجا، استعاد ريال مدريد زمام المبادرة بسرعة فقد حقق 3 انتصارات متتالية وتصدر الليجا بشكل مؤقت، وبعدها سقط فريق بينيتيز فى مباراتين متتاليتين بالخسارة من أشبيلية (2-3) ثم أمام برشلونة، برباعية نظيفة، فى الكلاسيكو وذلك فى نوفمبر حيث حصد الملكى 3 نقاط من أصل 9 فى 3 مباريات خاضها خلال هذا الشهر.


برشلونه و الليجا (3)


4- التعادل أمام ريال بيتيس


تعطل قطار زيدان بعد تحقيق الفوز فى أول مباراتين بقيادة ريال مدريد وذلك بتعادله المخيب أمام ريال بيتيس (1-1) على ملعب "فيامارين"، وبعدها حقق فريق المدرب الفرنسى 3 انتصارات متتالية قبل أن يفقد 4 نقاط بتعادل أمام مالاجا (1-1) ثم الهزيمة فى الديربى أمام أتلتيكو مدريد.


برشلونه و الليجا (4)


5 - الهزيمة فى ديربى مدريد بالبرنابيو


بالرغم من الهزيمة بهدف وحيد أمام أتلتيكو مدريد على ملعب الملكى "سانتياجو برنابيو"، حيث أن هذه الهزيمة الوحيدة لزيدان مع ريال مدريد من أصل 20 مباراة خاضها فى الليجا، إلا أنها كانت نقطة تحول بالنسبة للريال، حيث حقق بعدها الفريق 12 انتصار متتالى حتى نهاية الموسم وقلصّ فارق الـ13 نقطة مع برشلونة إلى نقطة واحدة فى نهاية الموسم قبل أن يتوج البارسا باللقب فى نهاية الموسم.

برشلونه و الليجا (5)



موضوعات متعلقة..


- اخبار الدوري الاسباني اليوم.. تعرف على وضع الليجا عقب انتهاء الموسم

- لأنه زيدان.. 5 أسباب تُجبر ريال مدريد على الاحتفاظ بزيدان









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة