مؤتمر أدباء الدقهلية: حرية الابداع والفكر من أدوات الحرب على الإرهاب

الثلاثاء، 17 مايو 2016 06:22 م
مؤتمر أدباء الدقهلية: حرية الابداع والفكر من أدوات الحرب على الإرهاب جانب من مؤتمر أدباء الدقهلية
الدقهلية: شريف الديب ومحمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت مساء أمس الاثنين، فعاليات مؤتمر أدباء الدقهلية الحادى عشر، دورة الشاعر الراحل محمد ندا، والمقام تحت عنوان "الأدب بين الانعزالية والمشاركة المجتمعية"، ويترأسه الكاتب حسن الجوخ، بينما يتولى أمانته الأديب طارق العوضى وذلك بمدينة السنبلاوين.

وعقد المؤتمر برعاية الدكتور سيد خطاب، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور إيهاب الزهيرى، رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافى، وبحضور عاطف عميرة مدير فرع الدقهلية.

اليوم السابع -5 -2016


وأوصى المؤتمر بأن حرية الإبداع والفكر والتعبير هى أداة من أدوات الحرب على الإرهاب، وطالب الأدباء بتطبيق نصوص الدستور فى هذا الصدد، فضلاً عن المطالبة بتطوير سلاسل النشر الإقليمى ومعاملتها نفس معاملة النشر المركزى من حيث جودة الطباعة والتوزيع ومكافآت الأدباء، وأكدوا على أهمية جعل منح العضوية العاملة من اختصاص نادى الأدب المركزى فقط، ولا ضرورة لجعل رقيب عليها من الإقليم.

اليوم السابع -5 -2016

وشدد الأدباء على أهمية أن تتشكل لجان إجازة الكتب بالإقليم من أدباء متخصصين من خارج الإقليم إمعانا فى الشفافية، وضرورة التواصل بين أندية الأدب بالإقليم عن طريق تنظيم زيارات شهرية بين الأندية بالتعاون بين مجالس إدارات الأندية المركزية الأربعة بالإقليم.

كما أوصى المشاركون فى المؤتمر بزيادة عدد النسخ المطبوعة من مجلة أوراق ثقافية التى يصدرها فرع ثقافة الدقهلية وضرورة وضع مكافآت للقائمين عليها، فضلاً عن زيادة مخصصات مؤتمرات الفروع حتى لا تحتاج إلى مساعدة مالية من خارج الهيئة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة