نائب بكفر الشيخ: السلطات الليبية تفرج عن 6 مصريين بعد تدخل وزارة الخارجية

الثلاثاء، 17 مايو 2016 07:25 م
نائب بكفر الشيخ: السلطات الليبية تفرج عن 6 مصريين بعد تدخل وزارة الخارجية وزير الخارجية سامح شكرى
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفرجت السلطات الليبية عن 6 شباب من قرية راشد التابعة لمركز فوه بكفر الشيخ، عقب تدخل وزارة الخارجية المصرية، خلال اتصالات مكثفة بالمسئولين الليبيين، وتم تسليم الشباب للسفارة المصرية بطرابلس.

قال علاء سلام عضو مجلس النواب عن دائرة "فوه ومطوبس" بمحافظة كفر الشيخ، خلال تصريحات له، اليوم الثلاثاء، إن تواصله مع وزارة الخارجية، أسفر عن الإفراج عن الـ6 المصريين المحتجزين بليبيا، مؤكداً أن السفير أشرف موافى، صرح بأنه تم الإفراج عن الـ6 مصريين من قبل السلطات الليبية بعد تدخل وزير الخارجية.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن المصريين الستة بحالة جيدة، وكانوا يعملون بليبيا، وهم متواجدون الآن بالسفارة المصرية بطرابلس بعد الإفراج عنهم، مؤكداً أنه اتصل بذويهم بفوه وطمأنهم على حالتهم.

يذكر أن على شاهين من أهالى عزبة راشد التابعة لمركز فوه،كان قد أكد أن الـ6 شباب من القرية العاملين بليبيا، اختفوا يوم الجمعة الماضية فى ظروف غامضة وانقطعت الاتصالات بيننا.

وأضاف شاهين أن ابن شقيقه شحاتة أحمد شاهين وابن شقيقته فتحى رياض من بين المختفين وهم فتحى رياض إبراهيم الغليض وشحاتة أحمد يوسف شاهين، وميمى عبد التواب راجح، وفوزى عبد التواب راجح، عبد السلام ممد عبد السلام النجارة، سعد رياض كرشة، مؤكداً أنهم اتصلوا ببعض المقيمين بليبيا للتعرف عن سبب اختفائهم، وتبين أن هناك مجموعة يرتدون زيا عسكريا، أخذوا الشباب الـ6 بالقوة الساعة 12 مساء الجمعة من منزلهم بحى القبة المجاور لنادى البرامج فى محافظة البيضة، مؤكداً أن الاتصالات انقطعت بينا وبين الشباب واختفوا فى مكان المجهول.


موضوعات متعلقة:


اختطاف 6 مصريين بليبيا على أيدى جماعات مسلحة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة