أخبار فلسطين اليوم.. إصابة فلسطينى برصاص قوات الاحتلال فى غزة

الأربعاء، 18 مايو 2016 05:13 م
أخبار فلسطين اليوم.. إصابة فلسطينى برصاص قوات الاحتلال فى غزة الجيش الإسرائيلى - أرشيفية
إعداد : هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار فلسطين اليوم على العديد من التقارير، ومن ضمن أخبار فلسطين اليوم، أصيب شاب فلسطينى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى، صباح الأربعاء، شرق مدينة غزة بفلسطين.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن الشاب "18 عاما" أصيب برصاص الاحتلال فى محيط معبر كارنى شرق مدينة غزة وتم نقله للعلاج فى مستشفى الشفاء بغزة، واصفة حالته بالمتوسطة.

فى السياق ذاته، فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلى نيران أسلحتها الرشاشة تجاه الأراضى الزراعية شرق خان يونس جنوب قطاع غزة. وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودى الفاصل أطلقت النار باتجاه المزارعين فى منطقة أبو ريدة شرقى بلدة خزاعة شرقى خان يونس، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

ومن أخبار فلسطين اليوم، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربى، إن الولايات المتحدة تواصل اتصالاتها مع الجانب الفرنسى حول تحديد موعد آخر لعقد الاجتماع الوزارى الدولى لإحياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل المقرر عقده فى باريس يوم 30 مايو الحالى يتناسب مع جدول أعمال وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى.

وأضاف "كيربى" فى تصريحات صحفية، أنه لم يتم بعد تحديد موعد جديد لعقد الاجتماع معربا عن تقدير الولايات المتحدة إزاء استعداد فرنسا للأخذ فى الاعتبار ارتباطات وزير الخارجية الأمريكي.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة ترحب بكافة الأفكار البناءة التى تساهم فى خلق ظروف أفضل للتوصل إلى حل الدولتين بين الفلسطينيين وإسرائيل، مشيرا إلى أن هذا يعد أمرا مهما للمنطقة وللعديد من دول العالم.

وشدد على اهتمام الولايات المتحدة بمواصلة النقاش مع الجانب الفرنسى بشأن افكاره ومقترحاته بشأن احياء عملية السلام فى الشرق الأوسط لافتا إلى أن حرص كيرى لم يقل على الإطلاق منذ توليه حقيبة الخارجية على العمل من أجل تحقيق حل الدولتين. وكان الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند قد أعلن فى وقت سابق تأجيل الأجتماع الوزارى الدولى الذى كان من المقرر عقده فى باريس فى 30 مايو الحالى إلى الصيف، مشيرا إلى أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى لا يمكنه الحضور فى الموعد الذى تم تحديده.


موضوعات متعلقة..



- إشادة إسبانية عبر "الباييس" بجهود السيسي لتحقيق السلام بين فلسطين وإسرائيل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة