بالفيديو.. "THE STUDENT" يناقش الإيمان والتعصب الدينى بالمجتمعات العصرية

الأربعاء، 18 مايو 2016 02:30 م
بالفيديو.. "THE STUDENT" يناقش الإيمان والتعصب الدينى بالمجتمعات العصرية فيلم "THE STUDENT"
كتبت أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائمًا ما يشكل الفرق بين ما هو صواب وما هو خطأ معضلة صعبة الحل، خاصة إذا كان السؤال المطروح هل نعيش وفقًا لتعاليم الدين الذى ننتمى إليه أم أن العصرية جعلتنا نتخلى عن مبادئنا وتعاليم ديننا؟ وهل يكون التمسك بتعاليم الدين يعنى التعصب أم أنها خطوة فى الطريق الصحيح؟ هذه هى القضايا التى يناقشها الفيلم الروسى "LE DISCIPLE" أو "THE STUDENT".

تدور أحداث الفيلم الذى تم عرضه ضمن فعاليات مسابقة "نظرة ما" فى الدورة الـ69 من مهرجان كان السينمائى الدولى، حول طالب خجول يعتنق المسيحية ويحاول المقارنة بين تعاليم الدين وبين ما يطبقه المجتمع من حوله، مثل حياة الطلاب وهيئة التدريس بالمدرسة أو من خلال حياته الخاصة وعلاقته بوالدته.

يشار إلى أن مسابقة "نظرة ما" تم افتتاحها بالفيلم المصرى "اشتباك" للنجمة نيللى كريم وهانى عادل وطارق عبد العزيز وأحمد مالك ومن سيناريو وحوار خالد دياب ومحمد دياب، ومن إخراج محمد دياب الفيلم يتناول الأحداث السياسية التى حدثت بعد ثورة 25 يناير وتدور أحداثه فى سيارة ترحيلات التى تضم ممثلين عن التيارات السياسية المختلفة "الليبرالى والعلمانى والتيار المتدين من إخوان وسلفيين ومواطنين عاديين لا تشغلهم السياسة" حيث تنشب بينهم الكثير من المشادات والمشاحنات بسبب تمسك كل فصيل برأيه.


THE STUDENT - Clip from Loïc Magneron on Vimeo.




موضوعات متعلقة..


- المشاهد الجنسية وقضايا المثليين تثير إعجاب النقاد فى مهرجان "كان"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة